أكدت المستثمرة في قطاع تنظيم المعارض لمياء العجاجي لـ«عكاظ» أن تنظيم المنتديات يعد المكسب الرئيسي لتبادل الخبرات مجال صناعة المؤتمرات والمعارض.
وأشارت إلى أن الإعداد لورش العمل له دور كبير في توسيع مفاهيم المهتمين وأصحاب المعارض ومؤسسات التنظيم، فيما يخص التطوير في آليات وأنظمة المعارض.
وبينت أن التجارب الخارجية لها أثر إيجابي على اكتساب الخبرات خصوصا في الدول التي يشتهر عنها إقامة المعارض بكثافة باعتبار أن رصد تلك التجارب سيؤدي تلقائيا إلى تفادي العوامل المؤدية للفشل في أي معرض أو منتدى.
وقالت خلال حديثها: «يجب استضافة المعارض الناجحة المحلية والخارجية لتبادل المهارات لتوسيع أفق المشاركين وأصحاب المؤسسات التنظيمية، ولا بد أن يدرك أي منظم لمثل هذه المنتديات أن وجود معرض مصاحب وفعاليات إبداعية للجمهور العام يدعم مشاركة مؤسسته تسويقيا في صناعة الاجتماعات والمعارض».
وأضافت: «مقابلة المهتمين وأصحاب المشاريع الناشئة في صناعة الاجتماعات وأعطاهم فرصة للاستفادة من خبرات سيدات الأعمال ومن لهم باع طويل بهذا المجال وتدريبهم على أهم جوانب تنظيم المعارض والمؤتمرات، يساعد بدرجة كبيرة في التسويق، ووضع خطة عمل، والتركيز على جوانب الابتكار، بدلا من الاهتمام بالاسترداد المادي لرأس المال».
وعلى صعيد التعامل مع المعارض القادة للسعودية أوضحت المستثمرة ليلى المدخلي لـ«عكاظ» أن قطاع المعارض يحتاج إلى زيادة وعي المهتمين بتطور أنظمة الجمارك السعودية للفسح الموقت للبضائع المشاركة في المعارض التجارية، كون ذلك سيكون له انعكاس مباشر للمساهمة في تعريف المهتمين بصناعة المعارض وأصحاب المشاريع الناشئة بكيفية بدء نشاطهم.
وأشارت إلى أن الإعداد لورش العمل له دور كبير في توسيع مفاهيم المهتمين وأصحاب المعارض ومؤسسات التنظيم، فيما يخص التطوير في آليات وأنظمة المعارض.
وبينت أن التجارب الخارجية لها أثر إيجابي على اكتساب الخبرات خصوصا في الدول التي يشتهر عنها إقامة المعارض بكثافة باعتبار أن رصد تلك التجارب سيؤدي تلقائيا إلى تفادي العوامل المؤدية للفشل في أي معرض أو منتدى.
وقالت خلال حديثها: «يجب استضافة المعارض الناجحة المحلية والخارجية لتبادل المهارات لتوسيع أفق المشاركين وأصحاب المؤسسات التنظيمية، ولا بد أن يدرك أي منظم لمثل هذه المنتديات أن وجود معرض مصاحب وفعاليات إبداعية للجمهور العام يدعم مشاركة مؤسسته تسويقيا في صناعة الاجتماعات والمعارض».
وأضافت: «مقابلة المهتمين وأصحاب المشاريع الناشئة في صناعة الاجتماعات وأعطاهم فرصة للاستفادة من خبرات سيدات الأعمال ومن لهم باع طويل بهذا المجال وتدريبهم على أهم جوانب تنظيم المعارض والمؤتمرات، يساعد بدرجة كبيرة في التسويق، ووضع خطة عمل، والتركيز على جوانب الابتكار، بدلا من الاهتمام بالاسترداد المادي لرأس المال».
وعلى صعيد التعامل مع المعارض القادة للسعودية أوضحت المستثمرة ليلى المدخلي لـ«عكاظ» أن قطاع المعارض يحتاج إلى زيادة وعي المهتمين بتطور أنظمة الجمارك السعودية للفسح الموقت للبضائع المشاركة في المعارض التجارية، كون ذلك سيكون له انعكاس مباشر للمساهمة في تعريف المهتمين بصناعة المعارض وأصحاب المشاريع الناشئة بكيفية بدء نشاطهم.