-A +A
«عكاظ» (جدة)
علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة أن شركة «أوبر» بدأت معالجة خسائرها التي منيت بها خلال عام 2016، وإجراء عمل تنسيقي مع عمليات الإنفاق التي تتجاوز مئات الملايين من الدولارت في ظل وجود برنامج إستراتيجي لديها يستهدف تحقيق إيرادات يصل إجماليها إلى 5.5 مليار دولار.

ورغم أن «أوبر» تعد علامة تجارية رئيسية على الصعيد العالمي إلا أنها تواجه زيادة في المنافسة من قبل شركات أخرى سواء في أمريكا أو في الدول الأخرى، وتأتي في مقدمتها شركات «ليفت»، و«جراب» و«جيت»، وغيرها من الشركات الناشئة.


يذكر أن شركة «أوبر» انطلقت كمنصة تقنية تعمل في الربط السريع ما بين الركاب والسائقين من خلال تطبيق إلكتروني، وتساعد على توفير الكثير من فرص العمل الجديدة للسائقين، قبل أن يعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي استثمار 3.5 مليار دولار في «أوبر» مع المشاركة في أحد المقاعد بمجلس إدارة الشركة.