-A +A
«عكاظ» (الرياض)
okaz_economy@

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة جديدة تضاف لحزمة الخدمات الإلكترونية المقدمة لعملائها، إذ أطلقت أخيرا خدمة إدارة الأجور التي تخدم جميع منشآت القطاع الخاص.


وحول هذه الخدمة أوضح مساعد المحافظ لتقنية المعلومات أحمد بن محمد العمران، أن تقديم هذه الخدمة جاء بالتعاون مع وزارة العمل بهدف تمكين أصحاب المنشآت من إنشاء ملفات «حماية الأجور»، وهو حل إلكتروني مبتكر يسهل إنشاء ملفات «صرف الأجور الشهرية» على المنشآت، لا سيما المنشآت الصغيرة والمتوسطة، التي لا تملك غالبا نظاما ماليا متقدما، بما يمكنها من إعداد هذه الملفات ثم رفعها الى الوزارة بانتظام، كما يهدف إلى التسهيل على المنشآت لإدارة حساباتها المالية وحفظ حقوق الأطراف ذات العلاقة، مع توحيد العمل في مختلف المنشآت وفق نظام مالي محدد.