-A +A
«عكاظ» (الرياض)
okaz_economy@

ارتفع مؤشر سوق الأسهم السعودية الرئيسية (تاسي) أمس، 76.19 نقطة ليغلق عند مستوى 6948.96 نقطة،


بتداولات بلغت قيمتها أكثر من 2.8 مليار ريال، بعدد صفقات بلغت أكثر من 82 ألف صفقة. فيما صعد مؤشر الأسهم الموازية (نمو) أمس، 16.96 نقطة ليغلق عند مستوى 5120.98 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها أكثر من تسعة ملايين ريال. وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 400 ألف سهم تقاسمتها 443 صفقة. في حين وصل عدد الأسهم المتداولة في السوق الرئيسية أكثر من 132 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 144 شركة ارتفاعا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 20 شركة على تراجع. وكانت أسهم شركات المجموعة السعودية، وسايكو، وسبكيم العالمية، وبتروكيم، والتصنيع الأكثر ارتفاعا، أما أسهم شركات نادك، والحمادي، والجوف، والتعاونية، وعذيب للاتصالات، فكانت الأكثر انخفاضا في التعاملات. وتراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.79% - 0.99%.

بينما كانت أسهم شركات الإنماء، ودار الأركان، والجزيرة، وبترو رابغ، وكيان السعودية هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما جاءت أسهم شركات الإنماء، وسابك، والراجحي، والطيار، والجزيرة في قائمة الأكثر نشاطا في القيمة.

وحلت شركات أبو معطي، والصمعاني، وريدان، والعمران، وبحر العرب في سوق «نمو» الأكثر ارتفاعا، أما أسهم شركة التطويرية الغذائية فكانت الأكثر انخفاضا في التعاملات.

وكانت أسهم شركات بحر العرب، وأبو معطي، وباعظيم، وريدان، والعمران هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما حلت أسهم شركات بحر العرب، وباعظيم، وريدان، وأبو معطي، والتطويرية الغذائية في قائمة الأكثر نشاطا في القيمة.