-A +A
خضرالخيرات (جازان) khdr09@
أعلنت ‏الهيئة الملكية بالجبيل وينبع أنها تمكنت من استقطاب 7 مشاريع استثمارية جديدة لمدينة جازان الاقتصادية يربو حجم استثمارها على 16 مليار ريال.

وأوضحت الهيئة أنها باشرت أعمالها في رفع جاهزية مدينة جازان الاقتصادية لتكون جاذبة للاستثمارات المحلية والعالمية ‏ضمن مبادرة تطوير التجهيزات الأساسية للمناطق الصناعية بمدينة جازان الاقتصادية، ‏وتتركز الاستثمارات المستقطبة لمدينة الاقتصادية على الصناعات البتروكيماوية والأدوية والحديد والخرسانة بأنواعها، وتعمل الهيئة على ‏استقطاب شراكات استراتيجية لجازان الاقتصادية في مجالات صناعة السيلكون والطاقة المتجددة وصهرالنحاس.


وأوضح الأميرسعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع أن الهيئة الملكية تعمل حاليا على استقطاب شراكات استراتيجية جديدة في مجالي صناعة السيلكون والطاقة المتجددة ومصهر للنحاس بالتعاون مع البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية.

وأكد الأمير سعود أن فريق العمل المكلف من قبل الهيئة الملكية بدأ العمل مع الزملاء في شركة ارامكو السعودية وبقية الشركاء منذ صدور القرار السامي بتاريخ 9 شوال 1436هـ يقضي بتكليف الهيئة الملكية للجبيل وينبع بإدارة وتشغيل مدينة جازان الاقتصادية وفور صدور الأمر باشرت الهيئة الملكية مهامها برفع جاهزية المدينة لتكون جاذبة للاستثمارات المحلية والعالمية.

وتمكنت الهيئة الملكية من استقطاب سبعة مشاريع استثمارية جديدة لمدينة جازان الاقتصادية يربو حجم استثمارها على 16 مليار ريال، تتركز في مجالات الصناعات البتروكيماوية وصناعات الحديد والخرسانة والادوية إضافة إلى المواد الغذائية.