جريجور كويسلر يتوسط عددا من المهندسين السعوديين الذين أنهوا برنامجا تدريبيا في شركة نمساوية بالرياض.
جريجور كويسلر يتوسط عددا من المهندسين السعوديين الذين أنهوا برنامجا تدريبيا في شركة نمساوية بالرياض.
-A +A
«عكاظ» (جدة)
okaz_online@

كشف سفير النمسا لدى السعودية جريجور كويسلر، ترتيبات تتضمن عرض خدمات بلاده على الجانب السعودي في مجالات البنية التحتية، والإسكان، والأبنية الخضراء، والطاقة، والنقل بالقطارات، بهدف تنفيذ مستهدفات برنامج «التحول الوطني 2020»، و«رؤية 2030».


وقال في تصريح صحفي على هامش حفلة تخريج عدد من المهندسين السعوديين الذين تدربوا في شركة «iLF tecon» النمساوية في مقرها بالرياض: «هناك 700 شركة نمساوية تعمل في السعودية، وسط تبادل تجاري بلغ العام الماضي 755 مليون يورو».

وأشار إلى أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين بلاده والسعودية تعود إلى أكثر من 40 عاما عندما بدأت إحدى الشركات النمساوية الهندسية العمل في المملكة في مجال التصاميم والدراسات الهندسية الخاصة بمشاريع شبكات تحلية المياه.

يذكر أن إحدى الشركات العالمية المتعاقدة مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في مجال التصاميم والدراسات الخاصة بمحطات تحلية المياه احتفلت بتخريج 10 مهندسين سعوديين في مجال الهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية تدربوا لدى شركة iLF tecon النمساوية التي تعمل في المملكة منذ 40 عاماً في مجال الدراسات والتصاميم الهندسية الخاصة بتحلية المياه.