قالت لجنة المرافق العامة بولاية كاليفورنيا الأمريكية إن شركة «أوبر» لنقل الركاب تقاعست مرات عدة عن وقف سائقيها بالولاية أو التحقيق معهم لدى إبلاغ ركاب عن قيادتهم السيارة في حالة سكر، وأوصت بتغريم الشركة 1.13 مليون دولار.
ووجد جهاز حماية المستهلك التابع للجنة المرافق العامة بكاليفورنيا إن شركة «أوبر تكنولوجيز» خرقت القواعد التي تحكم الشكاوي المتعلقة بالقيادة في حالة سكر في 151 حالة على مدار عام من بين 154 شكوى تمت مراجعتها؛ فيما وجد تحقيق اللجنة أن الشركة قامت بالتحقيق مع السائقين في 21 حالة فقط من تلك الحالات.
ويُعتقد أن التوصية بتغريم الشركة بسبب هذه الانتهاكات المزعومة يمثل أول إجراء من نوعه يُتخذ ضد الشركة التي مقرها سان فرانسيسكو أو منافسيها منذ إقرار هذه القواعد في 2013.
وأشارت إيفا بيريند المتحدثة باسم أوبر إلى أن التقرير المتعلق بهذه الشكاوى يرجع إلى عامين أو ثلاثة أعوام ماضية.
ووجد جهاز حماية المستهلك التابع للجنة المرافق العامة بكاليفورنيا إن شركة «أوبر تكنولوجيز» خرقت القواعد التي تحكم الشكاوي المتعلقة بالقيادة في حالة سكر في 151 حالة على مدار عام من بين 154 شكوى تمت مراجعتها؛ فيما وجد تحقيق اللجنة أن الشركة قامت بالتحقيق مع السائقين في 21 حالة فقط من تلك الحالات.
ويُعتقد أن التوصية بتغريم الشركة بسبب هذه الانتهاكات المزعومة يمثل أول إجراء من نوعه يُتخذ ضد الشركة التي مقرها سان فرانسيسكو أو منافسيها منذ إقرار هذه القواعد في 2013.
وأشارت إيفا بيريند المتحدثة باسم أوبر إلى أن التقرير المتعلق بهذه الشكاوى يرجع إلى عامين أو ثلاثة أعوام ماضية.