أكدت حملة (#تأكد أن #دربك خضر) الهادفة إلى مساعدة المستهلك على التحقق من سريان مفعول علامة الجودة السعودية وصحة بيانات بطاقات كفاءة الطاقة، أن إبقاء ضـغـط هـواء الإطارات كما هـو موصـى به من قبل الشـركة الصانعـة للسيارات يحافظ على عمر الإطارات ويحسن مستوى السلامة، كما أنه يقلل من استهلاك الوقود.
وأشارت الحملة في رسائل توعوية على موقعها الإلكتروني إلى أن انخفاض ضغط الهواء في الاطار يؤدي إلى «انبساط» الإطار على الطريق، ونتيجة ذلك تزداد مقاومة دوران الاطار مما يستوجب قوة إضافية من المحرك للمحافظة على أداء السيارة، ونتيجة ذلك هو زيادة استهلاك المركبة للوقود دون فائدة.
وتقدر الدراسات التي قامت بها عدة شركات صانعة للإطارات أن انخفاض الضغط حوالي 30 % (وهو أمر دارج الحدوث في الولايات المتحدة وأوروبا) يؤدي إلى انخفاض كفاءة طاقة المركبة (اقتصاد الوقود) بما يزيد عن 3 %, ودعت الحملة التأكد من صحة بيانات بطاقة كفاءة الطاقة للاطارات من خلال مقارنة بيانات البطاقة مع نتائج مسح رمز الاستجابة السريع QR عبر تطبيق تأكد، ومقارنة البيانات المحفورة على الإطار مع بيانات البطاقة، وفي حال كانت بيانات البطاقة غير صحيحة قم بتقديم بلاغ عبر تطبيق «بلاغ تجاري» الخاص بوزارة التجارة، إضافة إلى ذلك فإن انخفاض الضغط في الإطار يؤثر سلبا على الجدار الجانبي للاطار مما يؤدي إلى سرعة تلفه وتقليل عمره عوضا عن زيادة احتمال انفجار الإطار اثناء القياده.
وأشارت الحملة في رسائل توعوية على موقعها الإلكتروني إلى أن انخفاض ضغط الهواء في الاطار يؤدي إلى «انبساط» الإطار على الطريق، ونتيجة ذلك تزداد مقاومة دوران الاطار مما يستوجب قوة إضافية من المحرك للمحافظة على أداء السيارة، ونتيجة ذلك هو زيادة استهلاك المركبة للوقود دون فائدة.
وتقدر الدراسات التي قامت بها عدة شركات صانعة للإطارات أن انخفاض الضغط حوالي 30 % (وهو أمر دارج الحدوث في الولايات المتحدة وأوروبا) يؤدي إلى انخفاض كفاءة طاقة المركبة (اقتصاد الوقود) بما يزيد عن 3 %, ودعت الحملة التأكد من صحة بيانات بطاقة كفاءة الطاقة للاطارات من خلال مقارنة بيانات البطاقة مع نتائج مسح رمز الاستجابة السريع QR عبر تطبيق تأكد، ومقارنة البيانات المحفورة على الإطار مع بيانات البطاقة، وفي حال كانت بيانات البطاقة غير صحيحة قم بتقديم بلاغ عبر تطبيق «بلاغ تجاري» الخاص بوزارة التجارة، إضافة إلى ذلك فإن انخفاض الضغط في الإطار يؤثر سلبا على الجدار الجانبي للاطار مما يؤدي إلى سرعة تلفه وتقليل عمره عوضا عن زيادة احتمال انفجار الإطار اثناء القياده.