رئيس أرامكو المهندس أمين الناصر خلال منتدى «النساء في القوى العاملة 2017» الذي عقد بالظهران أخيرا.
رئيس أرامكو المهندس أمين الناصر خلال منتدى «النساء في القوى العاملة 2017» الذي عقد بالظهران أخيرا.
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_economy@


كشف رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين حسن الناصر أن مشاركة أرامكو خلال العام الماضي مع شركة «ويبرو» وجامعة الأميرة نورة في تأسيس أول مجمع نسائي لخدمات تسيير الأعمال في السعودية سيوفر 21000 فرصة عمل في مجالي الهندسة والتقنية للنساء خلال مدة تقل عن 10 سنوات.


وأكد الناصر الحاجة سد الثغرات لتفعيل دور المرأة في جميع قطاعات الاقتصاد بما في ذلك قطاع النفط وقطاع الغاز.

وذكر أن الشركة بدأت بتعيين نسبة أكبر من الكوادر النسائية أكثر من أي وقت مضى، مشيرا إلى وضع أهداف مساواة محددة لتعيينهن فضلاً عن برامج الابتعاث الجامعي.

وأوضح أن زيادة الفرص للمرأة في الأعمال تهدف لرفع نسبة مشاركة الإناث في القوى العاملة في المملكة من %22 إلى %30.

وقال خلال منتدى النساء في القوى العاملة 2017، بعنوان «فتح آفاق الرخاء الاقتصادي»، الذي نظمته أرامكو السعودية بالظهران أخيرا، بحضور أكثر من 300 شخص:«أرامكو السعودية أطلقت عددا من المبادرات للإسهام في مواجهة الصعوبات المتعلقة بعمل المرأة، منها شراكة أرامكو مع شركتي جنرال إلكترك وتاتا؛ لإطلاق مركز خدمات تسيير الأعمال في الرياض».

وتطرقت المدير التنفيذي للموارد البشرية في أرامكو السعودية هدى الغصن إلى دراسة حديثة أشارت إلى أن الشركات التي تضم عددا أكبر من النساء في المناصب القيادية تفوق في أدائها الشركات التي لا توجد بها نساء في مناصب عليا بنسبة يبلغ متوسطها 47 %.

موقع لتجارة بترول أرامكو

أعلنت شركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية إطلاق موقعها الإلكتروني أخيرا.

وقالت حنان العليان من فريق أعمال شركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية: «الموقع سيفتح الباب أمام الفرص المستقبلية للشركة، من خلال منصة تروي قصة أرامكو للتجارة».

يذكر أن قصة شركة أرامكو للتجارة بدأت في عام 2010، عندما أصدر مجلس إدارة أرامكو قرارا بإنشائها كشركة تابعة لأرامكو السعودية.

وتتداول الشركة حاليا نحو 1.5 مليون برميل من المنتجات المكررة والسائلة والكيميائية والبوليمرية يوميا في جميع أنحاء العالم.