-A +A
«عكاظ» (الرياض)
okaz_economy@

نشرت وزارة التجارة والاستثمار استبيانا يقيس وعي المستهلكين، عن استدعاء المنتجات والسلع المعيبة للخروج بدراسة عنها، ومناقشة نتائج الاستبيان مع الوكالات والشركات المصنعة؛ بهدف تحسين وتطوير مستوى خدمات ما بعد البيع في السعودية.


ويتكون الاستبيان من أربعة أجزاء رئيسية، يبدأ بتعريف المستهلك بحقوقه وواجباته في حملات استدعاء المنتجات المعيبة التي تعلن عنها الوزارة، يليه ما يتعلق بأهم الوسائل الإعلامية المستخدمة للوصول للمستهلك، ثم تقييم تجربة المستهلك مع حملات الاستدعاء وآليات التواصل مع الوكيل أو الصانع، وأخيرا تقييم مستوى الرضا عن خدمة العملاء تجاه حملات استدعاء المنتجات المعيبة.