أمهلت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) 12 شركة بقطاع التأمين 20 يوما لتصحيح أوضاعها.
ووفقا لبيان «ساما» ضمت الشركات، السعودية البلجيكية لوساطة إعادة التأمين، والمساندة وسطاء التأمين، والممارسات المهنية لوساطة التأمين، والوساطة السعودية، وجلوبل لوساطة التأمين، وركائز لوساطة التأمين وإعادة التأمين، رواد التأمين لوكالة التأمين التعاوني، وجدي سالم القاضي وكلاء تأمين، ومركز بستان الشرق الأوسط لوساطة التأمين، وشركة مستشارك التأميني لاستشارات التأمين، وشركة وثيقتي لوكالة التأمين، وشركة وصل لوساطة التأمين.
وقالت «ساما»: «هذه الشركات لم تلتزم باستيفاء كامل المتطلبات النظامية والتعليمات المتعلقة بممارسة نشاط التأمين، ولم تتجاوب مع مخاطبات المؤسسة المبلغة من خلال عناوينها المسجلة لدى المؤسسة».
ودعت المؤسسة هذه الشركات إلى سرعة مراجعتها لتصحيح أوضاعها خلال فترة لا تتجاوز 20 يوم عمل من تاريخ هذا الإعلان وإلا فإن المؤسسة ستشرع في إجراءات طلب سحب الترخيص.
وطالبت «ساما» من له شكوى تجاه أي من هذه الشركات من المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية، والتقدم إلى إدارة حماية العملاء من خلال موقع المؤسسة على الإنترنت.
ووفقا لبيان «ساما» ضمت الشركات، السعودية البلجيكية لوساطة إعادة التأمين، والمساندة وسطاء التأمين، والممارسات المهنية لوساطة التأمين، والوساطة السعودية، وجلوبل لوساطة التأمين، وركائز لوساطة التأمين وإعادة التأمين، رواد التأمين لوكالة التأمين التعاوني، وجدي سالم القاضي وكلاء تأمين، ومركز بستان الشرق الأوسط لوساطة التأمين، وشركة مستشارك التأميني لاستشارات التأمين، وشركة وثيقتي لوكالة التأمين، وشركة وصل لوساطة التأمين.
وقالت «ساما»: «هذه الشركات لم تلتزم باستيفاء كامل المتطلبات النظامية والتعليمات المتعلقة بممارسة نشاط التأمين، ولم تتجاوب مع مخاطبات المؤسسة المبلغة من خلال عناوينها المسجلة لدى المؤسسة».
ودعت المؤسسة هذه الشركات إلى سرعة مراجعتها لتصحيح أوضاعها خلال فترة لا تتجاوز 20 يوم عمل من تاريخ هذا الإعلان وإلا فإن المؤسسة ستشرع في إجراءات طلب سحب الترخيص.
وطالبت «ساما» من له شكوى تجاه أي من هذه الشركات من المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية، والتقدم إلى إدارة حماية العملاء من خلال موقع المؤسسة على الإنترنت.