هيئة المنشآت
هيئة المنشآت
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_economy@
أكد المدير العام للإدارة العامة للاستثمار السياحي عبدالمجيد الناصر، أن مشاركة الهيئة في ملتقى «بيبان»، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة خلال 17ــ 20 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، من خلال معرض مصاحب يتضمن عرض مسارات التمويل من خلال المبادرات المعتمدة في برنامج التحول الوطني 2020، التي تحقق رؤية السعودية 2030، إذ تتمثل المبادرة الأولى ببرنامج إقراض المشاريع الفندقية والسياحية مع وزارة المالية.

وأشار إلى أن المبادرة الثانية متمثلة في تأسيس ضمان التمويل مع برنامج كفالة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع البنوك التجارية، إضافة إلى عرض الفرص الاستثمارية التي عملت عليها الهيئة في مختلف مناطق المملكة، حيث تحتوي على دراسات جدوى اقتصادية لتمكين الرياديين المحتملين من الدخول والاستثمار بالقطاع السياحي.


ولفت الناصر إلى أن مشاركة الهيئة في ملتقى «بيبان»، جاءت بناء على توجيهات رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، وذلك دعما لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة السياحية، التي حرصت الهيئة في استراتيجيتها العامة المعتمدة عام 2005 على دعم أصحاب تلك المنشآت.

من ناحية أخرى، أقرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة مكة المكرمة ممثلة في فرع جدة، قصر العمل في المنشآت والأفراد الذين يقدمون خدمات استخراج التأشيرات السياحية على السعوديين فقط.

واشترطت الهيئة استقبال صاحب الطلب أو مواطن يمثله بوكالة شرعية أو مكتب مرخص من الهيئة، على أن يكون المندوب سعوديا بتفويض من وكالة السفر والسياحة مصدقا من الغرفة التجارية.