-A +A
واس (المدينة المنورة)
نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة بالمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل»، برنامجاً تأهيلياً بعنوان «ابتكار و تسويق المشاريع السياحية الصغيرة» بهدف تأهيل العاملين في القطاعات السياحية بمحافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة.

وأوضح مدير عام سياحة المدينة المنورة المهندس خالد الشهراني أن البرنامج يُسلط الضوء على مجموعة من الأفكار، بالإضافة إلى مناقشة المبادرات التي تسعى إلى تنمية المشاريع السياحية وخصوصاً الصغيرة.


وأفاد أن هذا البرنامج التأهيلي يُعد احدى مبادرات هيئة السياحة المتواصلة التي تعمل على تنمية قدرات العاملين في القطاع السياحي، وتسليط الضوء على تلك المشروعات واستقطاب الراغبين من أبناء الوطن للعمل في القطاع السياحي الذي يشهد تطوراً متنامياً في محافظة العلا.

وأشار الشهراني إلى أن البرنامج يأتي ضمن 12 برنامج متخصص في قائمة المرحلة الثانية التي أعلنت عنها الهيئة بالشراكة مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل)، ضمن سلسلة من البرامج التطويرية و التشغيلية والتأهيلية للمشغلين.

بالإضافة إلى العاملين في القطاع السياحي الواعد في هذه المحافظة وذلك في إطار خطة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الرامية إلى تنمية برامج السياحية الداخلية في المملكة.