-A +A
«أ ف ب» (روما)
أعلن كبير المفاوضين الأوروبيين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) ميشال بارنييه اليوم (الخميس) في روما أن شكوك كبيرة ما زالت قائمة حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وطالب بمقترحات بريطانية ملموسة ابتداء من الأسبوع المقبل.

وذكر بارنييه أمام لجان برلمانية ايطالية قبل أيام من الجولة الرابعة من المفاوضات الاسبوع المقبل، أنه بغض النظر عن التقدم الحاصل حول بعض النقاط، لا تزال هناك شكوك كبيرة قائمة حول العديد من الموضيع المهمة للمرحلة الأولى من الخروج.


وأضاف "حول شروط انسحاب المملكة المتحدة، وحول الفترة الانتقالية المحتملة، أنه مقتنع بأن من الممكن التوصل سريعا إلى اتفاق، وشدد بارنييه على أنه يأمل في أن تطرح المملكة المتحدة مقترحات تتيح رفع العراقيل ابتداء من الاسبوع المقبل.

وذكر بأن أولويات الاتحاد الأوروبي ما زالت تتمحور في ضمان حقوق المواطنين الأوروبيين في المملكة المتحدة، إلى جانب التسوية المالية والحدود مع ايرلندا، وقال إنه من الضروري جدا أن يتمكن جميع المواطنين الأوروبيين الذين يعيشون في بريطانيا من مواصلة حايتهم الطبيعية.

فيما دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حكومتها إلى اجتماع اليوم (الخميس)، لتوحيد وجهة نظر الوزراء حول استراتيجيتها في الخروج من الاتحاد الأوروبي، قبيل خطابها المنتظر في فلورنسا.