أطلقت وزارة المالية خدمة المطالبات المالية للموردين والمقاولين، التي تهدف إلى جمع كافة المطالبات المالية، ومراجعتها مع الجهات الحكومية لتسهيل عملية الصرف، حيث تتطلب التأكد من تسجيل جميع المطالبات المالية على الحكومة من كافة الموردين والمقاولين قبل تاريخ 27 صفر 1439هـ الموافق 16 نوفمبر 2017م من خلال هذه الخدمة، مع الاستمرار في الإجراءات المتبعة مع الجهات الحكومية كما هو معمول مسبقاً.
في ضوء ذلك، أوضح هندي السحيمي مساعد وزير المالية للشؤون المالية الفنية أن الوزارة تسعى إلى معرفة كافة المطالبات المالية على الجهات الحكومية من خلال البرامج والمشاريع، التي تم إنجازها، وبالتالي العمل على تسهيل مراجعة وصرف تلك المطالبات، ونوّه السحيمي إلى أن عدم تسجيل هذه المطالبات من قبل المقاولين والموردين عبر هذه الخدمة خلال الفترة الزمنية المحددة قد يؤثر على سرعة استيفاء المطالبة المالية.
من جهته، أوضح أحمد الصويان وكيل الوزارة لشؤون التقنية والتطوير أنه بإمكان الموردين والمقاولين للجهات الحكومية رفع مطالباتهم المالية بكل سهولة عبر الدخول على موقع الوزارة واختيار خدمة المطالبات المالية، ومن ثم اختيار خاصية (تسجيل مطالبة مالية)، وتحديد السجل التجاري، وإضافة المطالبات المالية، ومن ثم رفع الطلب، لتقوم الوزارة بعد ذلك بالتحقق من الطلب، والرد عليه أو اعتماده دون الحاجة إلى الحضور المباشر للوزارة.
يذكر أن الوزارة قامت بإنشاء مركز للاتصال لهدف مساعدة الموردين والمقاولين في حال وجود أية استفسارات حول الخدمة عبر الاتصال على الرقم 920002299 أو زيارة مركز (مِراس)، الذي يفتح أبوابه طيلة أيام الأسبوع حتى الساعة 11:00 مساءً، لهدف التسهيل على المستفيدين وخدمتهم وتسريع الإجراءات.
كما تدعو الوزارة كافة الموردين والمقاولين إلى زيارة الموقع الإلكتروني للخدمة payclaims.mof.gov.sa لتسجيل مطالبتهم المالية.