أنهت الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة، اليوم (الأربعاء)، دبلوم أخصائي التسويق الرقمي الأول من نوعه على مستوى الغرف التجارية في المملكة، بهدف دعم حاجات السوق السعودي بكوادر وطنية مدربة ومؤهلة بشكل احترافي في مجال التسويق الرقمي والتواصل الاجتماعي للحاق بركب التطور السريع في تكنولوجيا التسويق.
وتسعى غرفة جدة عبر الدبلوم الذي نُفذ بالتعاون مع شركة (WSI) العالمية المختصة في مجال التسويق الرقمي، لتطوير مهارات المتدربين على أعلى مستوى ليتمكنوا من الحصول على فرص وظيفية مميزة ذات دخل كبير، إضافةً إلى تسويق مشاريع الشباب من الجنسين، حيث يحصل المتدرب على شهادة دبلوم التسويق الرقمي والتواصل الاجتماعي المعتمد من غرفة جدة وشركة WSI العالمية.
من جهته أبرز مساعد أمين عام غرفة جدة لقطاع الأعمال مازن بن خالد كتبي، دور الغرفة في اعتماد مثل هذه الدبلومات التي تحدث قيمة مضافة لتأهيل و تدريب الكفاءات الوطنية لإتقان العمل في قطاعات التسويق الرقمي والتواصل الاجتماعي وتلبية احتياج الشركات الراغبة في توظيف كوادر سعودية مؤهلين للعمل في إدارات التسويق الرقمي وتهيئة التدريب العملي الذي ينمي قدرات المتدربين على استيعاب وإتقان الأدوات التسويقية الحديثة، داعياً إلى ضرورة الاستفادة من مخرجات دبلوم أخصائي التسويق الرقمي في تمكين مدراء التسويق من إعداد الخطط الرقمية وتنفيذها واختيار توظيف وإدارة فريق التسويق الرقمي والسوشيال ميديا المناسب باحترافية ترقى لاستيعاب هذا النوع من التسويق، الذي أخذ في الانتشار والتوسع على مستوى العالم.
يُذكر أن محاور الدبلوم تركزت في الجوانب التطبيقية المتعلقة بالتسويق الرقمي والتواصل الاجتماعي؛ وفي مقدمتها التسويق عبر الموقع الإلكتروني والتسويق عبر محركات البحث والتسويق عبر الأجهزة الذكية والإعلانات الرقمية والإعلانات على «فيسبوك» والإعلانات على «انستجرام» والإعلانات على «تويترآد» وإعداد المحتوى الرقمي وأنظمة النشر الآلية واحتراف وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة لإدارة مهام وأدوات التسويق الرقمي وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي وتحليل البيانات وقياس الأداء مع إعداد خطة التسويق الرقمي الشاملة.
كما يرسخ الدبلوم إتقان مهارات التسويق الرقمي الحديث ومعرفة جميع أركان وفئات التسويق الرقمي، ومعرفة آلية التسويق على الإنترنت لزيادة معدلات البيع وسرعة الانتشار والتسويق وكيفية نشر إعلانات على شبكة الإنترنت لتصل إلى الملايين من العملاء المستهدفين وتنمية مهارات التواصل مع عملاء الشركة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، وتنمية مهارات الحفاظ على العملاء من خلال التسويق الرقمي والقدرة على قياس عوائد الاستثمار وتحليل النتائج من خلال منصات التسويق الرقمي ومهارات بناء خطة واستراتيجيات التسويق الرقمي، ومهارات بناء خطة و استراتيجيات التواصل الاجتماعي.
وتسعى غرفة جدة عبر الدبلوم الذي نُفذ بالتعاون مع شركة (WSI) العالمية المختصة في مجال التسويق الرقمي، لتطوير مهارات المتدربين على أعلى مستوى ليتمكنوا من الحصول على فرص وظيفية مميزة ذات دخل كبير، إضافةً إلى تسويق مشاريع الشباب من الجنسين، حيث يحصل المتدرب على شهادة دبلوم التسويق الرقمي والتواصل الاجتماعي المعتمد من غرفة جدة وشركة WSI العالمية.
من جهته أبرز مساعد أمين عام غرفة جدة لقطاع الأعمال مازن بن خالد كتبي، دور الغرفة في اعتماد مثل هذه الدبلومات التي تحدث قيمة مضافة لتأهيل و تدريب الكفاءات الوطنية لإتقان العمل في قطاعات التسويق الرقمي والتواصل الاجتماعي وتلبية احتياج الشركات الراغبة في توظيف كوادر سعودية مؤهلين للعمل في إدارات التسويق الرقمي وتهيئة التدريب العملي الذي ينمي قدرات المتدربين على استيعاب وإتقان الأدوات التسويقية الحديثة، داعياً إلى ضرورة الاستفادة من مخرجات دبلوم أخصائي التسويق الرقمي في تمكين مدراء التسويق من إعداد الخطط الرقمية وتنفيذها واختيار توظيف وإدارة فريق التسويق الرقمي والسوشيال ميديا المناسب باحترافية ترقى لاستيعاب هذا النوع من التسويق، الذي أخذ في الانتشار والتوسع على مستوى العالم.
يُذكر أن محاور الدبلوم تركزت في الجوانب التطبيقية المتعلقة بالتسويق الرقمي والتواصل الاجتماعي؛ وفي مقدمتها التسويق عبر الموقع الإلكتروني والتسويق عبر محركات البحث والتسويق عبر الأجهزة الذكية والإعلانات الرقمية والإعلانات على «فيسبوك» والإعلانات على «انستجرام» والإعلانات على «تويترآد» وإعداد المحتوى الرقمي وأنظمة النشر الآلية واحتراف وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة لإدارة مهام وأدوات التسويق الرقمي وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي وتحليل البيانات وقياس الأداء مع إعداد خطة التسويق الرقمي الشاملة.
كما يرسخ الدبلوم إتقان مهارات التسويق الرقمي الحديث ومعرفة جميع أركان وفئات التسويق الرقمي، ومعرفة آلية التسويق على الإنترنت لزيادة معدلات البيع وسرعة الانتشار والتسويق وكيفية نشر إعلانات على شبكة الإنترنت لتصل إلى الملايين من العملاء المستهدفين وتنمية مهارات التواصل مع عملاء الشركة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي، وتنمية مهارات الحفاظ على العملاء من خلال التسويق الرقمي والقدرة على قياس عوائد الاستثمار وتحليل النتائج من خلال منصات التسويق الرقمي ومهارات بناء خطة واستراتيجيات التسويق الرقمي، ومهارات بناء خطة و استراتيجيات التواصل الاجتماعي.