كشفت شركة التجارة الإلكترونية الصينية «علي بابا» اليوم (السبت)، أن مبيعاتها في مهرجان التخفيضات السنوي في ما يعرف بيوم العزاب بلغت 25.4 مليار دولار، بما يحطم رقما قياسيا حققته العام الماضي.
وبعد أن كان يوما يحتفل فيه أصحاب القلوب الوحيدة في الصين، أصبح يوم العزاب أكبر مهرجان للتسوق في العالم على مدى أربع وعشرين ساعة، وتتخطى إيراداته المبيعات التي تسجل في يومي «الجمعة السوداء» و«إثنين الإنترنت» في الولايات المتحدة معا، وأصبح مؤشرا لتوجهات المستهلكين في الصين.
وحتى انتهاء موعد التخفيضات منتصف ليلة اليوم (السبت)، سجل عداد المبيعات الذي يسجل أرقام شركة علي بابا أولا بأول مبلغ 168.3 مليار يوان، في ارتفاع نسبته 39% عن العام الماضي.
وسبق العد التنازلي لبدء مهرجان التسوق حفل اكتظ بالنجوم في شنغهاي في ساعة متأخرة من مساء أمس (الجمعة).
وقالت الشركة العملاقة:«إن مبيعاتها تخطت مليار دولار في أول دقيقتين، وتضاعفت إلى عشرة مليارات دولار فيما يزيد قليلا على الساعة من انطلاق المهرجان».
وبعد أن كان يوما يحتفل فيه أصحاب القلوب الوحيدة في الصين، أصبح يوم العزاب أكبر مهرجان للتسوق في العالم على مدى أربع وعشرين ساعة، وتتخطى إيراداته المبيعات التي تسجل في يومي «الجمعة السوداء» و«إثنين الإنترنت» في الولايات المتحدة معا، وأصبح مؤشرا لتوجهات المستهلكين في الصين.
وحتى انتهاء موعد التخفيضات منتصف ليلة اليوم (السبت)، سجل عداد المبيعات الذي يسجل أرقام شركة علي بابا أولا بأول مبلغ 168.3 مليار يوان، في ارتفاع نسبته 39% عن العام الماضي.
وسبق العد التنازلي لبدء مهرجان التسوق حفل اكتظ بالنجوم في شنغهاي في ساعة متأخرة من مساء أمس (الجمعة).
وقالت الشركة العملاقة:«إن مبيعاتها تخطت مليار دولار في أول دقيقتين، وتضاعفت إلى عشرة مليارات دولار فيما يزيد قليلا على الساعة من انطلاق المهرجان».