أكد المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن الزيارات التفتيشية الميدانية التابعة للوزارة منذ بداية 2017 أسفرت عن إيقاف 13 مكتب استقدام بشكل نهائي، و176 مكتبا للاستقدام مؤقتا.
ولفت إلى أنه تم السحب من الضمان البنكي عن سبعة مكاتب آخرين، وأن الوزارة أوقفت خدماتها عن شركة استقدام واحدة، ووجهت 103 إشعارات بالمخالفات لـ 28 شركة؛ لمخالفتها اللائحة التنفيذية لضوابط وقواعد ممارسة نشاط الاستقدام، وعدم الالتزام بالعقود المبرَمة مع العملاء.
ودعا أبا الخيل عملاء الوزارة ممن لديهم شكاوى أو ملاحظات على أداء مكاتب وشركات الاستقدام، إلى الإبلاغ عن المخالفات أو المشكلات التي تواجههم، من خلال القنوات الرسمية لتقديم البلاغات، إذ يتاح للمتضرر أن يتقدم بالشكوى عبر مركز الاتصال الخاص بخدمة العملاء 19911 أو من خلال فروع مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة؛ حرصا من الوزارة على حفظ حقوق المواطن، وحمايته من التحايل أو عدم الوفاء بما اتفق عليه بين الأطراف المتعاقدة، أو من خلال موقع «مساند» الإلكتروني المعني بشؤون العمالة المنزلية.
ولفت إلى أنه تم السحب من الضمان البنكي عن سبعة مكاتب آخرين، وأن الوزارة أوقفت خدماتها عن شركة استقدام واحدة، ووجهت 103 إشعارات بالمخالفات لـ 28 شركة؛ لمخالفتها اللائحة التنفيذية لضوابط وقواعد ممارسة نشاط الاستقدام، وعدم الالتزام بالعقود المبرَمة مع العملاء.
ودعا أبا الخيل عملاء الوزارة ممن لديهم شكاوى أو ملاحظات على أداء مكاتب وشركات الاستقدام، إلى الإبلاغ عن المخالفات أو المشكلات التي تواجههم، من خلال القنوات الرسمية لتقديم البلاغات، إذ يتاح للمتضرر أن يتقدم بالشكوى عبر مركز الاتصال الخاص بخدمة العملاء 19911 أو من خلال فروع مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة؛ حرصا من الوزارة على حفظ حقوق المواطن، وحمايته من التحايل أو عدم الوفاء بما اتفق عليه بين الأطراف المتعاقدة، أو من خلال موقع «مساند» الإلكتروني المعني بشؤون العمالة المنزلية.