-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_economy@
انطلقت أمس (الأربعاء) في سوق الأسهم السعودية، عملية الاكتتاب في الطرح العام لصندوق «دراية ريت» المدار من قبل شركة «دراية المالية»؛ تمهيدا لإدراجه في السوق المالية، ليكون بذلك واحدا من أكبر صناديق الاستثمار العقارية المتداولة بإجمالي 1.17 مليار ريال. ويطرح الصندوق 36.17 مليون وحدة، بسعر اشتراك قدره 10 ريالات للوحدة، في الوقت الذي يبلغ فيه الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق 10 آلاف ريال.

ويستهدف الصندوق توزيع أرباح نقدية تبلغ 7.2% سنويا مرتين في السنة، وهو العائد الأعلى مقارنة ببقية صناديق الاستثمار العقارية المتداولة حاليا، وصناديق الاستثمار العقارية المتداولة التي تمت الموافقة عليها أخيراً.


وفي سياق متصل، ارتفع مؤشر السوق الرئيسي «تاسي» 0.3% مخترقا مستوى 7200 نقطة، بتداولات مرتفعة بقيمة 4.6 مليار ريال، وشهدت الجلسة ارتفاعا لأغلبية الأسهم، إذ صعد سهم الكهرباء بنسبة 4%، وسجل سهم دار الأركان أعلى مستوى في 3 سنوات.

وأعلنت شركة «سابك» عن ترسية وتوقيع شركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات، لعقد التصاميم الهندسية والتوريد والإنشاء لمصنع جلايكول الإيثيلين (3) مع شركة (سامسونج الكورية)، وبينت أن التكلفة التقديرية للمشروع 3.3 مليار ريال سيتم تمويلها من موارد الشركة الذاتية وقروض تجارية.

وتمت أمس صفقتان خاصتان على سهمي «الأهلي التجاري» و«إعمار» بلغت قيمتهما 31.23 مليار ريال.