تراجع «نمو» عند 3050 نقطة و1.2 مليون ريال حجم التداولات.
تراجع «نمو» عند 3050 نقطة و1.2 مليون ريال حجم التداولات.
-A +A
محمد الصبحي (جدة) malsobhi18@
ارتفع مؤشر سوق الأسهم الرئيسية أمس (الأربعاء) 55 نقطة، بنسبة 0.7%، ليغلق عند 7224 نقطة، وسط تداولات بلغت 4.4 مليار ريال.

وتراجع مؤشر السوق الموازية «نمو» 51 نقطة، بنسبة 1.6%. وأغلق عند 3050 نقطة، وسط تداولات بلغت 1.2 مليون ريال.


وعلى صعيد مستجدات الشركات، أعلنت مؤسسة التمويل الدولية -عضو مجموعة البنك الدولي- تقديم تمويل إسلامي بقيمة 150 مليون دولار لشركة «المراعي» السعودية؛ بهدف دعم استثماراتها في مصر، والمساعدة في تعزيز قطاع الغذاء المصري.

ومن المتوقع أن يسهم برنامج «المراعي» في مصر في تخفيض حجم النفايات، وتحسين معايير سلامة الغذاء، وإيجاد وظائف جديدة في مختلف مراحل سلسلة التوريد الزراعية.

ووافق مجلس إدارة شركة كيان السعودية للبتروكيماويات على تعيين المهندس عمر الرحيلي؛ لشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة اعتبارا من 1 فبراير 2018، وذلك خلفا لناصر أبانمي.

وأعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق موافقة صندوق التنمية الصناعية السعودي على إعادة جدولة القرض الصناعي، بقيمة 37 مليون ريال.

وعين مجلس إدارة الشركة الوطنية للرعاية الطبية (رعاية) إياد الحسين، رئيسا لمجلس إدارة الشركة، وتعيين بدر العذل نائبا لرئيس مجلس إدارة الشركة، وتشكيل اللجان المنبثقة من مجلس إدارة الشركة، وتعيين رؤسائها وأعضائها.

واستلمت شركة الراجحي للتأمين التعاوني (تكافل الراجحي) خطاب الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني، المتضمن تجديد تأهيل الشركة السنوي لدى مجلس الضمان الصحي التعاوني لمدة سنة.

واستأنفت إدارة شركة كيان السعودية الأعمال التشغيلية لجميع المصانع المتوقفة، والانتهاء من أعمال الصيانة الدورية المجدولة، وتنفيذ الأعمال الميكانيكية النهائية لمشروع فك الاختناق لزيادة الطاقة الإنتاجية للإيثلين، بما لا يقل عن 93 ألف طن في السنة، وتنفيذ الأعمال الميكانيكية النهائية لمشروع فك الاختناق لزيادة الطاقة الإنتاجية لأوكسيد الإثيلين النقي؛ لاستيعاب ما لا يقل عن 61 ألف طن في السنة.

وأعلنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «سبيماكو الدوائية» الانتهاء من مشروعاتها التي تخص شركة «سبيماكو» المغرب للصناعات الدوائية، خلال الربع الرابع من العام 2018 بدلا من الربع الرابع من العام الماضي.