شاطئ ينبع يستقطب العديد من الزوار. (عكاظ)
شاطئ ينبع يستقطب العديد من الزوار. (عكاظ)
-A +A
سامي المغامسي (المدينة المنورة) sami4086@
كشف متخصصون لـ«عكاظ» أنه رغم تقديم وكالات سياحية عروضا مغرية تصل إلى 2300 ريال، شاملة تذاكر السفر وحجز فنادق 5 نجوم لمدة 7 أيام في تركيا، ومصر، ودبي، إلا أن السياحة الخارجية خلال إجارة منتصف العام شهدت تراجعا مع زيادة نمو السياحة الداخلية، على العكس مما كانت عليه في السنوات السابقة.

وأشاروا إلى زيادة الإقبال على الرحلات الداخلية خصوصا في محافظتي العلا وينبع.


وأوضح رئيس اللجنة السياحية في غرفة المدينة المنورة مجد المحمدي لـ«عكاظ» أنه يوجد نمو في السياحة الداخلية رغم ارتفاع أسعار الفنادق مقارنة بالخارج، رغم تقديم وكالات سياحية لعروض بأسعار مغرية.

وقال:«فاتورة السياحة الداخلية تعتبر عالية جدا، وأسعار الغرف في الفنادق المركزية في المدينة تراوح بين 1000-1200 ريال خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي، بينما تقدم وكالات سياحة عروضا مغرية بأسعار 2300 ريال شاملة التذاكر، وفنادق 5 نجوم لمدة 7 أيام للفرد في تركيا، ومصر، ودبي.

من جهته أفاد عبدالإله المحضار(صاحب وكالة سياحة وسفر) لـ «عكاظ» بأنه يوجد تراجع للسياحة الخارجية مقارنة بالعام الماضي، وصل إلى 37% في حجوزات طيران معظم الوكالات السياحية، التي تقدم عروضا مغرية.

وقال: «يوجد نمو في الرحلات الداخلية خصوصا في محافظتي العلا وينبع، وأسعار الفنادق في العلا تراوح ما بين 150- 600 ريال، وفي ينبع بين 250 - 1090 ريال، وفي تبوك بين 300- 750 ريالا».