68.81 دولار أسعار التعاقدات الآجلة لخام القياس الدولي برنت.
68.81 دولار أسعار التعاقدات الآجلة لخام القياس الدولي برنت.
-A +A
رويترز (سنغافورة)
ارتفعت أسعار النفط أمس (الإثنين)، بعد إعلان السعودية على لسان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح وجود توافق بين منتجي النفط الرئيسيين على ضرورة استمرار التعاون بشأن الإنتاج بعد انتهاء أجل الاتفاق الحالي لخفض الإمدادات في نهاية هذا العام.

وأفادت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة أن شركات الحفر خفضت 5 حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في 19 يناير الجاري، ليصل إجمالي عدد الحفارات إلى 747. وأدى تراجع نشاط الحفر لإنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى زيادة دعم أسعار النفط.


وبلغت أسعار التعاقدات الآجلة لخام القياس الدولي برنت 68.81 دولار، مرتفعا 20 سنتا أو 0.3 % عن إغلاقه السابق. ووصل برنت في 15 يناير الجاري إلى أعلى مستوى له منذ ديسمبر 2014، مسجلا 70.37 دولار للبرميل. وبلغت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 63.55 دولار للبرميل مرتفعا 18 سنتا أو 0.3 في المئة عن سعر إغلاقه السابق.

من جهتهم، أكد تجار في القطاع وجود تراجع في نشاط التنقيب والحفر عن النفط في الولايات المتحدة، وأن القتال في سورية بين القوات التركية والمقاتلين الأكراد دعم أيضا النفط الخام.

يذكر أن مجموعة من كبار منتجي النفط في أوبك وروسيا اتفقوا لتقليص الإنتاج في يناير من العام الماضي؛ من أجل تعزيز الأسعار، ومن المقرر حاليا انتهاء هذا الاتفاق في نهاية 2018.