-A +A
بشير الزويمل (حائل) bsheerAlzwaiml@
كشفت الشركة السعودية للكهرباء في حائل تفاصيل عدد من المشاريع الكهربائية التي أعلنها أمير منطقة حائل عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، وتبلغ قيمتها 10مليارات ريال؛ بهدف تعزيز موثوقية الخدمة الكهربائية بالمنطقة.

وأكدت الشركة في إجابة على تساؤل لـ«عكاظ» أن من بين تلك المشاريع مشروع تحويل 4 وحدات في محطة توليد حائل إلى الدورة المركبة؛ بهدف تحسين مستوى الأداء وخفض استهلاك الوقود، إضافة إلى إنشاء 5 محطات تحويل في المنطقة جهد (132 ك.ف.) في مواقع متعددة وربطها بالشبكة الكهربائية.


وقالت «السعودية للكهرباء»: «جزء من تلك المشاريع يشمل إيصال الخدمة الكهربائية لأكثر من 14 ألف مشترك جديد، وكذلك مشروع تعزيز وتحسين شبكات التوزيع في المنطقة، إضافة إلى مشروع ربط محطة توليد حائل 2 بشبكة جهد 132 ك.ف».

وشددت على أن العمل بتلك المشاريع في جميع محافظات وقرى المنطقة يسير وفقاً لما هو مخطط له، وأن الفترة القادمة تشهد المزيد من التطوير في الخدمات الكهربائية المقدمة للمشتركين.

يُذكر أن «السعودية للكهرباء» كانت قد أعلنت أخيراً، أن الصرف الفعلي على المشاريع الكهربائية بالسعودية خلال السنوات الثلاث الماضية بلغ 138مليار ريال، وأن قدرات توليد الطاقة الكهربائية بلغ 75 جيجاوات، وتجاوز عدد المشتركين بالمملكة 9 مليون مشترك في أكثر من 13117 مدينة وقرية وهجرة بنهاية العام الماضي.