سيدات الأعمال يبحثن حلولا لمعوقات المشاغل. (عكاظ)
سيدات الأعمال يبحثن حلولا لمعوقات المشاغل. (عكاظ)
-A +A
سامي المغامسي (المدينة المنورة) sami4086@
ناقشت 40 سيدة أعمال المعوقات التي يواجهنها بشأن الإجراءات والتراخيص وتوطين الوظائف في قطاع المشاغل النسائية بالمدينة المنورة، وذلك خلال تنظيم مركز سيدات الأعمال برئاسة مروة عسيلان، بغرفة تجارة وصناعة المدينة لقاء أخيرا، بعنوان «قطاع مراكز التزيين والمشاغل النسائية.. تحديات وحلول»، باستضافة نائبة رئيسة المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف رئيسة لجنة المشاغل بغرفة تجارة وصناعة الشرقية شعاع الدحيلان، ونائبة رئيسة لجنة الصوالين مروج المسلم.

وتناول اللقاء أبرز المشكلات التي تواجه مستثمرات القطاع، وطرح الحلول الملائمة، وعرض بعض من الخبرات والتجارب للمستثمرات في القطاع في المنطقة الشرقية، إضافة إلى التطرق لدور المجلس التنسيقي لعمل المرأة ومبادراته التي تتمثل أبرزها في تأهيل الفتيات السعوديات على العمل في قطاع التجميل.


وأوصى اللقاء بضرورة تثقيف خريجات الكلية التقنية بأخلاقيات العمل والجدية والالتزام، والتنويه على منسوبات الكلية التقنية بأهمية احتواء الطالبات، وتوجيههن الدائم خلال فترة التدريب، والنظر في إمكانية ضم عدد من المستثمرات في القطاع للانضمام لعضوية اللجنة الاستشارية للكلية التقنية، والعمل على التنسيق بين المستثمرات والكلية التقنية لعقد لقاءات مع طالبات الكلية للمساهمة في توظيف الخريجات.