رئيس لجنة التجارة الالكترونية بغرفة الرياض يزيد الطويل
رئيس لجنة التجارة الالكترونية بغرفة الرياض يزيد الطويل
-A +A
حازم المطيري (الرياض) almoteri75@

توقع رئيس لجنة التجارة الالكترونية بغرفة الرياض يزيد الطويل أن تصل قيمته إيرادات قطاع التجارة الإلكترونية إلى حوالي 32 مليار ريال في عام 2020م.

وقال الطويل خلال لقاء عقدته اللجنة مؤخرا مع ممثلي المتاجر الالكترونية الكبرى في السعودية، (انه يزال القطاع في بداية الطريق، وأن هناك تحديات كثيرة تواجه هذا القطاع الناشئ)، مؤكدا حرص اللجنة على بحث حلول للمعوقات والتحديات التي تواجه التجارة الالكترونية.

واعلن رئيس لجنة التجارة الالكترونية عن استعداد الغرفة للمساعدة في تسليط الضوء على هذه التحديات والمعوقات، وايجاد حلول لها ورفع مجموعة من التوصيات حولها إلى الجهة المسؤولة في وزارة التجارة والاستثمار للمشاركة في حلها، مؤكدا حرص اللجنة على التواصل مع المستثمرين في القطاع والعمل في كل ما يصب في مصلحة التجارة الالكترونية في السعودية ودعا الى اجتماعات دورية قادمة مع ممثلي المتاجر الالكترونية بهدف تطوير هذا القطاع الهام والواعد.

وكان اللقاء تناول عدد من المحاور والقضايا ومنها، سلوك العملاء في الشراء، تنظيم التجارة الالكترونية، المدفوعات الالكترونية، وكذلك سلسلة الإمدادات والتخزين، وناقش المعوقات والتحديات التي تواجه قطاع التجارة الالكترونية في المملكة وحصرها من أجل رفعها مع التوصيات للجهات المعنية.