دشنت اللجنة الدائمة لحماية المستهلك برئاسة وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي مركز الاتصال الموحد لبلاغات المستهلك «بينة» برقم 935، خلال اجتماع غرفة العمليات المشتركة للجهات الرقابية أمس (الخميس).
ويهدف الرقم المخصص إلى استقبال كافة بلاغات المستهلكين، ومتابعة حلها وتقييم أداء معالجتها، تعزيزا لأدوار الجهات المعنية بحماية وحفظ حقوق المستهلكين، وبهدف التسهيل على المستهلك للاستفسار والإبلاغ من خلال رقم موحد بغض النظر عن اختلافات اختصاصات الجهات الحكومية لكل بلاغ، وحفظ حقوق المستهلك في جميع القطاعات التي لها ارتباط بشؤون المستهلك، إضافة إلى الحد من تداخل الاختصاصات بين الجهات الحكومية، ومتابعة أداء الجهات ومعالجتها للبلاغات، وقياس رضا المستهلك ومدى تجاوب الجهات معه.
وأكدت اللجنة، أنه يمكن من خلال هذا الرقم تسجيل بلاغات المستهلكين في نظام البلاغات الموحد ورفعها للجهة المعنية ومتابعة حالة البلاغ والتأكد من حل ومعالجة البلاغ وفق مدة معينة حسب اتفاقية مستوى تقديم الخدمة مع الجهات المعنية، ويستقبل «بينة» حاليا البلاغات على مدار 24 ساعة خلال أيام الأسبوع عبر مركز البلاغات الموحد.
ويهدف الرقم المخصص إلى استقبال كافة بلاغات المستهلكين، ومتابعة حلها وتقييم أداء معالجتها، تعزيزا لأدوار الجهات المعنية بحماية وحفظ حقوق المستهلكين، وبهدف التسهيل على المستهلك للاستفسار والإبلاغ من خلال رقم موحد بغض النظر عن اختلافات اختصاصات الجهات الحكومية لكل بلاغ، وحفظ حقوق المستهلك في جميع القطاعات التي لها ارتباط بشؤون المستهلك، إضافة إلى الحد من تداخل الاختصاصات بين الجهات الحكومية، ومتابعة أداء الجهات ومعالجتها للبلاغات، وقياس رضا المستهلك ومدى تجاوب الجهات معه.
وأكدت اللجنة، أنه يمكن من خلال هذا الرقم تسجيل بلاغات المستهلكين في نظام البلاغات الموحد ورفعها للجهة المعنية ومتابعة حالة البلاغ والتأكد من حل ومعالجة البلاغ وفق مدة معينة حسب اتفاقية مستوى تقديم الخدمة مع الجهات المعنية، ويستقبل «بينة» حاليا البلاغات على مدار 24 ساعة خلال أيام الأسبوع عبر مركز البلاغات الموحد.