-A +A
«عكاظ» (لندن) okaz_economy@
تحتضن العاصمة البريطانية لندن في 11 يوليو القادم فعاليات منتدى «BMG» السنوي في نسخته 22، التي تتضمن المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في بورصة لندن في الحي المالي.

ويسلط المؤتمر الضوء هذا العام على العديد من القضايا التي لها ارتباط برؤية المملكة 2030، من بينها برنامج الشراكات الاقتصادية والاستثمارية، أحد برامج الرؤية التنفيذية الـ 12.


ويستعرض المؤتمر الفرص الاستثمارية بين السعودية والمملكة المتحدة، بما في ذلك فرص استقطاب الأموال والمعرفة والاستفادة من فرص المشاريع الواعدة في المملكة كمشروع القدية، ومشروع البحر الأحمر، ومشروع نيوم.

وسيناقش المنتدى آخر التطورات التي طالت سوق المال السعودي من طرح للعديد من الأدوات والأوراق المالية والاكتتابات بشركات قيادية بما في ذلك الإصدارات الأخيرة المتعلقة بالدين العام من صكوك وسندات حكومية، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على مشاريع الخصخصة في قطاعات خدمية وحيوية للغاية.

ومن المقرر أن تضم قائمة المتحدثين بالمنتدى الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد الرشيد، والرئيس التنفيذي لميناء الملك عبدالله ريان قطب، ومساعد المدير العام للاتصال المؤسسي في الخطوط السعودية عبدالرحمن الطيب، والرئيس التنفيذي لشركة أمريكان اكسبرس السعودية بريان اتيجالي، والرئيس التنفيذي لمجموعة بورصة لندن نيخيل راثي، والرئيس التنفيذي لشركة لونغ هاربور وليام استور، ورئيس قسم الضريبة في شركة ميتشل مورز سايمون روز.