أعلنت شركة «فيزا» العملاقة لأنظمة الدفع بواسطة البطاقات اليوم (الثلاثاء) أن العطل التقني الواسع النطاق في وقت سابق هذا الشهر منع إتمام 5.2 مليون معاملة مالية بشكل صحيح، نصفها في بريطانيا.
وذكرت شركة «فيزا» في كشفها عن التفاصيل في رسالة إلى اللجنة البرلمانية البريطانية التي تحقق في القضية إن العطل «النادر» من نوعه منع الكثير من حاملي بطاقات فيزا من القيام بدفوعات في أوروبا لـ10 ساعات في الأول من يونيو.
واعتذرت الشركة «دون أي تحفظ» على العطل وعرضت خططها للتعويض.
وكتبت الرئيسة التنفيذية لشركة فيزا شارلوت هوغ في الرسالة «في الإجمال، بالنسبة للبطاقات الصادرة في المملكة المتحدة وخارجها تم البدء بـ51.2 مليون تعامل مالي لفيزا وتم إرسالها لأنظمة فيزا الأوروبية لإتمامها» مشيرة إلى أن «5.2 ملايين من هذه التعاملات لم تتم بشكل صحيح».
وأضافت في الرسالة الموجهة إلى رئيسة لجنة الخزانة التابعة للبرلمان البريطاني نيكي مورغان إن العطل نجم عن «إخفاق جزئي نادر للغاية» لمفتاح في أحد مراكز المعلومات التابعة لفيزا مؤكدة إصلاحه.
وأكدت الشركة إجراء 27.6 مليون تعامل مالي في بريطانيا أثناء العطل، لم يتم 2.4 مليون منها بشكل صحيح.
وقالت في رسالة «في ساعة الذروة، أثر العطل على أشخاص خلال عودتهم من العمل وتجمعهم في المطاعم والحانات وقيامهم بالتسوق».
وأضافت: «نأخذ دورنا المهم في دعم الاستقرار المالي في بريطانيا بشكل جدي».
وتابعت «نعتذر دون أي تحفظ لكل من تأثر بالحادثة» مؤكدة أن «فيزا وبالاشتراك مع المؤسسات المالية الشريكة لنا طبقت سريعا برنامج تعويض لحاملي البطاقات».
وذكرت شركة «فيزا» في كشفها عن التفاصيل في رسالة إلى اللجنة البرلمانية البريطانية التي تحقق في القضية إن العطل «النادر» من نوعه منع الكثير من حاملي بطاقات فيزا من القيام بدفوعات في أوروبا لـ10 ساعات في الأول من يونيو.
واعتذرت الشركة «دون أي تحفظ» على العطل وعرضت خططها للتعويض.
وكتبت الرئيسة التنفيذية لشركة فيزا شارلوت هوغ في الرسالة «في الإجمال، بالنسبة للبطاقات الصادرة في المملكة المتحدة وخارجها تم البدء بـ51.2 مليون تعامل مالي لفيزا وتم إرسالها لأنظمة فيزا الأوروبية لإتمامها» مشيرة إلى أن «5.2 ملايين من هذه التعاملات لم تتم بشكل صحيح».
وأضافت في الرسالة الموجهة إلى رئيسة لجنة الخزانة التابعة للبرلمان البريطاني نيكي مورغان إن العطل نجم عن «إخفاق جزئي نادر للغاية» لمفتاح في أحد مراكز المعلومات التابعة لفيزا مؤكدة إصلاحه.
وأكدت الشركة إجراء 27.6 مليون تعامل مالي في بريطانيا أثناء العطل، لم يتم 2.4 مليون منها بشكل صحيح.
وقالت في رسالة «في ساعة الذروة، أثر العطل على أشخاص خلال عودتهم من العمل وتجمعهم في المطاعم والحانات وقيامهم بالتسوق».
وأضافت: «نأخذ دورنا المهم في دعم الاستقرار المالي في بريطانيا بشكل جدي».
وتابعت «نعتذر دون أي تحفظ لكل من تأثر بالحادثة» مؤكدة أن «فيزا وبالاشتراك مع المؤسسات المالية الشريكة لنا طبقت سريعا برنامج تعويض لحاملي البطاقات».