فيما أطلقت غرفة تجارة وصناعة الرياض ممثلة في لجنة الموارد البشرية وسوق العمل أخيرا، البرنامج التدريبي المجاني لتأهيل ألف شاب وفتاة في مجال «التسويق الرقمي»، وذلك ضمن مبادرتها التدريبية لتنمية المهارات الوظيفية المتخصصة لطالبي العمل لتلبية الحاجات المستجدة للقطاع الخاص.
كشف نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل المهندس منصور الشثري أن أغلب مديري التسويق الرقمي الوافدين الذين يعملون في السوق لا يحملون شهادات دراسات عليا أو جامعية متخصصه بالتسويق الرقمي، إلا أنهم اكتسبوا مهاراتهم من خلال دورات احترافية.
وقال: «أمام الشباب والشابات الملتحقين بالبرنامج فرصة ليصبحوا مديري تسويق مهرة، لكن يجب عليهم مواصلة التدريب وصقل مهاراتهم واكتساب الخبرات، فالبرنامج سيقدم لهم مفاتيح لفهم أسس التسويق الرقمي، وإتقان أدواته بصورة احترافية، وكيفية التخطيط والتأسيس والقياس للحملات الإعلانية الرقمية».
وبين أن البرنامج الذي يعد جزءا من المبادرة التي تتبناها غرفة الرياض لمواكبة توجهات وقرارات حكومة خادم الحرمين الشريفين بشأن توسيع نطاق التوطين في قطاعات عديدة في سوق العمل، من خلال تدريب وتأهيل الشباب والشابات لتولي الوظائف المتاحة في هذه القطاعات، انطلاقا من المسؤولية الوطنية للقطاع الخاص في المساهمة في تنمية الموارد البشرية الوطنية وتأهيلها لسوق العمل.
وأضاف الشثري: «برنامج التسويق الرقمي الذي ينفذه مركز التدريب بغرفة الرياض، يأتي بعد إطلاق برنامج تأهيل 4 آلاف شاب وشابة لوظيفة إخصائي موارد بشرية، والغرفة ستواصل إطلاق البرامج التدريبية المجانية لرفع مهارات طالبي العمل وموظفي المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ تأكيدا لدور الغرفة باعتبارها مظلة للقطاع الخاص في تنفيذ خطط الدولة لتعزيز فرص الشباب السعودي في التوظيف وتقليص معدلات البطالة، والتفاعل البناء مع أهداف البناء الوطني والتنموي، وفقا لرؤية المملكة 2030، وكي يكون البناء والتنمية بسواعد وطنية مؤهلة».
كشف نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل المهندس منصور الشثري أن أغلب مديري التسويق الرقمي الوافدين الذين يعملون في السوق لا يحملون شهادات دراسات عليا أو جامعية متخصصه بالتسويق الرقمي، إلا أنهم اكتسبوا مهاراتهم من خلال دورات احترافية.
وقال: «أمام الشباب والشابات الملتحقين بالبرنامج فرصة ليصبحوا مديري تسويق مهرة، لكن يجب عليهم مواصلة التدريب وصقل مهاراتهم واكتساب الخبرات، فالبرنامج سيقدم لهم مفاتيح لفهم أسس التسويق الرقمي، وإتقان أدواته بصورة احترافية، وكيفية التخطيط والتأسيس والقياس للحملات الإعلانية الرقمية».
وبين أن البرنامج الذي يعد جزءا من المبادرة التي تتبناها غرفة الرياض لمواكبة توجهات وقرارات حكومة خادم الحرمين الشريفين بشأن توسيع نطاق التوطين في قطاعات عديدة في سوق العمل، من خلال تدريب وتأهيل الشباب والشابات لتولي الوظائف المتاحة في هذه القطاعات، انطلاقا من المسؤولية الوطنية للقطاع الخاص في المساهمة في تنمية الموارد البشرية الوطنية وتأهيلها لسوق العمل.
وأضاف الشثري: «برنامج التسويق الرقمي الذي ينفذه مركز التدريب بغرفة الرياض، يأتي بعد إطلاق برنامج تأهيل 4 آلاف شاب وشابة لوظيفة إخصائي موارد بشرية، والغرفة ستواصل إطلاق البرامج التدريبية المجانية لرفع مهارات طالبي العمل وموظفي المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ تأكيدا لدور الغرفة باعتبارها مظلة للقطاع الخاص في تنفيذ خطط الدولة لتعزيز فرص الشباب السعودي في التوظيف وتقليص معدلات البطالة، والتفاعل البناء مع أهداف البناء الوطني والتنموي، وفقا لرؤية المملكة 2030، وكي يكون البناء والتنمية بسواعد وطنية مؤهلة».