حملة «تعرف على أضحيتك» تستهدف مطابقة الأضحية للمواصفات.
حملة «تعرف على أضحيتك» تستهدف مطابقة الأضحية للمواصفات.
-A +A
«عكاظ» (الدوادمي)
تشهد سوق الأغنام في محافظة الدوادمي حركة شرائية مكثفة، كغيره من أسواق الأغنام في المملكة هذه الأيام مع حلول عيد الأضحى المبارك غدا (الثلاثاء)، وإقبالا من المواطنين والمقيمين على شراء الأضاحي في اللحظات الأخيرة.

ورُصدت زيادة حركة البيع والشراء، مع وفرة كمية كبيرة في المعروض من مختلف أنواع الأغنام المحلية والمستوردة، وسط إقبال من الباحثين عن الأضاحي المناسبة من ناحية النوع والحجم والسعر، التي تتوفر فيها الشروط الشرعية للأضحية.


وأكد صنت العتيبي (أحد الباعة في السوق) أن أسعار الأضاحي هذا العام تشهد انخفاضا عن الأعوام السابقة؛ بسبب كثرة المعروض، وأن الأسعار تختلف بحسب النوع والحجم، فـ«النجدي» الأكثر طلبا في السوق، والمفضل لدى كثير من المشترين تراوحت أسعاره ما بين 900 إلى 1800 ريال، ثم يأتي «النعيمي» الذي تراوحت أسعاره ما بين 800 إلى 1400 ريال، ثم «الحري» وأسعاره ما بين 750 إلى 1200 ريال، أما الأنواع الأخرى من الأضاحي فالطلب عليها قليل جدا، وأسعارها منخفضة.

وبين عبدالعزيز العويس (أحد مربي الماشية) أن أسعار الأضاحي هذا العام منخفضة، فـ«النجدي» وصل سعره العام الماضي إلى أكثر من 2000 ريال في هذا السوق، وهذا العام لا يتجاوز سعره 1800 ريال.

من جهتها، تنفذ مديرية الزراعة بمحافظة الدوادمي حملة إرشادية بسوق الأغنام، بعنوان «تعرف على أضحيتك». وأوضح الطبيب البيطري يزيد العيد أن الحملة الإرشادية التي تنفذها مديرية الزراعة بالدوادمي تهدف لتعريف المواطنين والمقيمين بكيفية اختيار الأضحية المناسبة.