-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
كشف صندوق الاستثمارات العامة أمس (الأربعاء)، تشكيل المجلس الاستشاري لمبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018م، الذي يضم 11 رئيسا تنفيذيا من مختلف دول العالم، وذوي تأثير كبير في قطاع التقنية والمال والأعمال، يساهمون في التطوير المستمر لبرنامج المبادرة.

وسيتضمن برنامج مبادرة مستقبل الاستثمار لهذا العام، جلسات حوارية يديرها مجموعة من أبرز الخبراء، هدفها استكشاف أهم التوجهات الاقتصادية في العالم، وثلاثة منتديات تتناول مواضيع التقدم في مجال الصحة، والتقنية الغامرة، ومستقبل المناطق الحضرية، و12 ورشة عمل متعددة التخصصات ستبحث التوجهات الاستثمارية والتجارية الناشئة، مع استكشاف فرص النمو الجديدة.


ومن المقرر انعقاد مبادرة مستقبل الاستثمار في مدينة الرياض في الفترة من 23 - 25 أكتوبر 2018م. وستركز على الاستفادة من الاستثمارات لخلق الفرص والقطاعات الجديدة، إضافة إلى رعاية الابتكار ورسم مستقبل الاقتصاد العالمي.

وسيساهم تنوع خبرات أعضاء المجلس الاستشاري في تعزيز مكانة مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018م كمنصة رائدة وفريدة من نوعها عالميا، إضافة إلى استكشاف فرص النمو الجديدة.

وسيقدم المجلس الاستشاري بصورة منتظمة الإرشادات الإستراتيجية اللازمة لمختلف جوانب المبادرة، وسيعمل على تعزيز الفرص المستقبلية المطروحة على مجموعة القادة العالميين الذين سيحضرون المبادرة.

ويضم المجلس الاستشاري مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية محمد علي العبار، والرئيس التنفيذي في شركة ماستركارد أجاي بانغا، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة فيرست إيسترن للاستثمار فكتور تشو، والرئيس في شركة أرييل للاستثمار ميلودي هوبسون، والمؤسس والرئيس التنفيذي لثرايف غلوبال أريانا هافينغتون، والرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سيمنس جو كايسر،

الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة لشركة العليان المالية لبنى العليان، والرئيس التنفيذي لشركة بلاكستونماسايوشي سون، والرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك ستيفن شوارزمان، والرئيس التنفيذي، مجموعة كريدي سويس تجاني تيام، والشريك المؤسس في صندوق فاوندرز بيتر ثيل.

من جهته، قال أجاي بانغا: «تستكشف الشركات والجهات الحكومية يوما بعد يوم دور التكنولوجيا والشراكات في قيادة الابتكار الجديد وخلق فرص جديدة، من شأنها أن تسهم في النمو الاقتصادي والاجتماعي، ولقد أثبتت مبادرة مستقبل الاستثمار مكانتها كمنصة تجمع القادة ورواد المجال لمناقشة احتياجات المستقبل والمضي قدما نحو الازدهار».

وأضاف فكتور تشو: «حققت مبادرة مستقبل الاستثمار في عامها الافتتاحي 2017م نجاحا عظيما في مد الجسور بين الشرق والغرب، وضمت هذه المنصة أبرز قادة الفكر والأعمال من مختلف بقاع العالم لتبادل وجهات النظر حول القضايا والتحديات العالمية، الحالية منها والمستقبلية، أصبحت المبادرة الآن حدثاً لا يُفوّت لرواد الأعمال والفاعلين من مختلف الجهات ولأولئك الذين يريدون فهما أعمق وأفضل لعالمنا الذي يسير بخطى حثيثة نحو العولمة».

وبينت أريانا هافينغتون أن مبادرة مستقبل الاستثمار أثبتت منذ انطلاقتها الأولى العام الماضي أنها حدث لا غنى عنه في عالم الأعمال، لا سيما بالنسبة لأولئك المهتمين بمعرفة واقع ومستقبل الابتكارات، والأفكار الإبداعية على مستوى العالم. وأشارت إلى أنه منذ انطلاق المبادرة وصولا إلى يومنا هذا، حدثت الكثير من التطورات وزادت التقنيات المبتكرة بشكل يجعل أهمية مبادرة مستقبل الاستثمار تبرز بشكل جلي وواضح؛ لكونها تضم مجموعة فريدة من القادة العالميين الذين يعملون على تطوير مستقبل البشرية.