جلسة حوار التطبيقات الحكومية والمستهلك.
جلسة حوار التطبيقات الحكومية والمستهلك.




جناح جمعية حماية المستهلك المشارك في المعرض.
جناح جمعية حماية المستهلك المشارك في المعرض.
-A +A
«عكاظ» (الدمام)Okaz_economy@
كشف مدير عام خدمة العملاء بوزارة النقل سامر عبدالرحيم أنه جرى تطوير تطبيق «طرق»؛ ليتلقى حالياً أكثر من 1500 بلاغ شهرياً على طرق النقل البري.

وأكد المتحدث باسم وزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين أنه خلال العام الحالي 2018 وصل إجمالي البلاغات الواردة لتطبيق «بلاغ تجاري» إلى 58%، وفي عام 2012 بلغت نسبة البلاغات الواردة للتطبيق 17% من إجمالي البلاغات.


جاء ذلك خلال تنظيم جمعية حماية المستهلك في مدينة الرياض أمس الأول (الإثنين) جلسة حوارية بعنوان التطبيقات الحكومية والمستهلك، على هامش جلسات معرض عالم التطبيقات، الذي يقام برعاية من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بمشاركة متحدثين من وزارات التجارة والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية، والصحة، والنقل، وأدار الجلسة الأمين العام لجمعية حماية المستهلك الدكتور سمر القحطاني.

من جهته، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة مشعل الربيعان أنه حالياً لا يوجد لدى الوزارة تطبيق إلكتروني لاستقبال البلاغات والشكاوى، وأنه توجد خطة مستقبلية لتفعيل تطبيق خاص بذلك.