-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أطلق برنامجا «إيجار» و«ملاك» التابعان لوزارة الإسكان ميزة عضوية «خدمات»، التي تقدم للأعضاء المسجلين في البرنامجين قوائم بالعديد من الشركات التي تمكنهم من الحصول على خدمات «إدارة المرافق والمجمعات وصيانة الوحدات العقارية» بشكل إلكتروني، بحيث يمكن للأعضاء طلب الخدمة والحصول عليها عبر المنصة الإلكترونية.

وأكد المشرف العام على التنظيم العقاري في وزارة الإسكان المهندس مازن الداوود أن إطلاق عضوية خدمات خطوة تطويرية لتوفير مزايا عدة للأعضاء (المؤجر، والوسيط العقاري، والمستأجر، والمالك ضمن اتحاد الملاك) من برنامجي «إيجار» و«ملاك»، إذ تقدم هذه العضوية الخدمات من شركات مصنفة حسب خدماتها، التي تتجاوز 32 خدمة.


ولفت إلى أنه يمكن للمستفيد طلب الخدمة وإبرام العقود والدفع إلكترونيا بطرق سهلة وآمنة تسهل رحلة العميل على البوابة من خلال البحث عن الخدمة بحسب المنطقة الجغرافية، واختيار مقدم الخدمة بعد استعراض جميع مقدمي الخدمات الذين تنطبق عليهم الشروط؛ ليقوم المستفيد بعد ذلك بإنشاء الطلب واستعراض التسعيرات الخاصة بالخدمة المطلوبة، لتنتهي رحلة العميل بالتعاقد والدفع إلكترونيا بعد الموافقة على ما تم الاتفاق عليه.

وأشار إلى أن هذه الخدمة سيتم اكتمال تنفيذها على مراحل، إذ إن التغطية الجغرافية للمرحلة الأولى متاحة الآن لخدمة الأعضاء في الرياض، ومكة المكرمة، وجدة، والدمام، والظهران، والخبر، وستصل مستقبلا للأعضاء في بقية مناطق المملكة.

وأضاف الداوود: «الأعضاء سيتمكنون من تقييم مقدم الخدمة بعد الحصول عليها، وإمكانية الاطلاع على تقييم الأعضاء السابقين من الخدمات قبل طلب الخدمة».