مؤشر «نمو» يتراجع نقطة واحدة عند 2582 نقطة.  (عكاظ)
مؤشر «نمو» يتراجع نقطة واحدة عند 2582 نقطة. (عكاظ)
-A +A
محمد الصبحي (جدة) malsobhi18@
تراجع مؤشر سوق الأسهم الرئيسية أمس (الثلاثاء) 57 نقطة، بنسبة 0.7%، ليغلق عند 7981 نقطة، وسط تداولات بلغت 3.4 مليار ريال.

وانخفض مؤشر السوق الموازية «نمو» نحو نقطة واحدة، عند 2582 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 710.6 ألف ريال. وعلى صعيد مستجدات الشركات، حصلت شركة «جدوى» للاستثمار -صندوق جدوى ريت السعودية- على تسهيلات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من البنك السعودي الفرنسي بقيمة مليار ريال، لمدة 5 سنوات.


وأعلنت شركة «حلواني إخوان» انتخاب المهندس عبدالرحمن الرويتع رئيساً لمجلس الإدارة، واختيار المهندس عبدالعزيز محمد عبده يماني نائباً لرئيس المجلس، واختيار المهندس صالح حفني العضو المنتدب للشركة. وأعلنت شركة مركز إيداع الأوراق المالية «إيداع» إضافة الوحدات المكتتب بها في صندوق تعليم ريت، أمس (الثلاثاء)، إلى «حسابات المركز» للمساهمين حسب الوحدات المخصصة لكل مكتتب.

«سابك» تطرح سندات بالدولار

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» بدء شركة «سابك كابيتال 2 بي في» طرح إصدار سندات بالدولار الأمريكي، ذات أولوية وغير مدعومة بأصول.

وقالت الشركة: «ستحدد قيمة الطرح بحسب ظروف السوق، وسيكون الحد الأدنى للاكتتاب في حدود ألفي دولار، ومضاعفات لا تتعدى كل منها ألف دولار». وأشارت إلى أن فترة الطرح بدأت أمس (الثلاثاء)، وتنتهي اليوم (الأربعاء). ونوهت بأن الفئة المستهدفة من الإصدار، هم المستثمرون المؤسسيون (المؤهلون في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول). وأضافت «سابك»: «الجهات المسؤولة عن إدارة الإصدار، هي بي إن بي باريبا، ومجموعة سيتي للأسواق العالمية المحدودة، وبنك إتش إس بي سي بي إل سي، وشركة ميتسوبيشي يو إف جي للأوراق المالية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بي إل سي، وبنك ستاندرد تشارترد». وذكرت أن سعر طرح السندات، وتحديد القيمة الاسمية والعائد، سيتحدد حسب ظروف السوق، على أن تكون مدة استحقاق السندات من 5 إلى 10 سنوات، حسب ظروف السوق.