أطلقت البنوك السعودية ممثلة بلجنة الإعلام والتوعية المصرفية، برنامجا توعويا للنشء، يستهدف رفع مستوى الثقافة المصرفية والمالية لدى أبناء وبنات جيل النشء للفئة العمرية بين 10- 18 سنة، لتبصيرهم بالسلوكيات المصرفية والمالية السليمة، وإكسابهم المهارات والمعرفة اللازمة للتعامل مع المنتجات المالية بكفاءة، فضلا عن تعريفهم بالمحاذير اللازمة لاستخدام التقنيات الحديثة تحصيناً لهم من الوقوع في مصيدة التحايل.
ويشتمل البرنامج الذي يندرج ضمن المبادرات التوعوية التي تتبناها لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، على مجموعة متنوعة من النشاطات والوسائل، من بينها إنتاج مواد مطبوعة ومتحركة لبثها على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب تنظيم سلسلة من اللقاءات والمحاضرات المباشرة مع طلاب وطالبات المدارس.
من جهته، قال أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ:«تبني هذا البرنامج يأتي في سياق الرؤية الإستراتيجية للبنوك السعودية ومن خلال اللجنة في بناء جيل واع، ويتمتع بالمستوى الكافي من الثقافة والمعرفة المصرفية والمالية، التي تؤهله لممارسة نشاطاته المصرفية، واستخدام النقود وإتمام عملياته المالية بكفاءة وجدارة، وإدراك تام لتبعات استخدام وسائل التقنية الحديثة».
ويشتمل البرنامج الذي يندرج ضمن المبادرات التوعوية التي تتبناها لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، على مجموعة متنوعة من النشاطات والوسائل، من بينها إنتاج مواد مطبوعة ومتحركة لبثها على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب تنظيم سلسلة من اللقاءات والمحاضرات المباشرة مع طلاب وطالبات المدارس.
من جهته، قال أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ:«تبني هذا البرنامج يأتي في سياق الرؤية الإستراتيجية للبنوك السعودية ومن خلال اللجنة في بناء جيل واع، ويتمتع بالمستوى الكافي من الثقافة والمعرفة المصرفية والمالية، التي تؤهله لممارسة نشاطاته المصرفية، واستخدام النقود وإتمام عملياته المالية بكفاءة وجدارة، وإدراك تام لتبعات استخدام وسائل التقنية الحديثة».