-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
كشفت الإحصاءات الرسمية لسوق العمل ارتفاع أعداد السعوديات العاملات خلال الربع الثاني من العام الحالي (2018) بنحو 48 ألف موظفة سعودية، وبما نسبته 8.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقا لنشرة سوق العمل للربع الثاني الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء، فقد بلغ مجموع السعوديات العاملات لدى منشآت القطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة حتى نهاية الربع الثاني من هذا العام 593.4 ألف موظفة.


وأسهمت المبادرات والبرامج والممكنات التي أطلقتها منظومة العمل والتنمية الاجتماعية؛ ممثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، و«هدف»، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وبنك التنمية الاجتماعية في زيادة أعداد السعوديات العاملات في سوق العمل.

ودخلت وكالة التوطين في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في اتفاقيات وشراكات إستراتيجية وتعاون مع 18 جهة حكومية وخاصة، تستهدف توطين مهن ووظائف تخصصية في القطاعات: الطبية، والاتصالات وتقنية المعلومات، والصناعية، والاستشارات الهندسية، والتجارة، والسياحة، والتجزئة، والنقل، والمقاولات، ومهن المحاسبة، والمحاماة، وكذلك تطوير مسارات التوظيف، والتدريب والتأهيل، إضافة إلى ذلك، تقوم الوكالة بتطوير مراكز للعمل عن بعد لكي تستوعب 50 ألف موظفة سعودية، وهذا المشروع يستهدف الباحثات عن عمل اللواتي يمكنهن القيام بالمسؤوليات الوظيفية من البيت أو أقرب مركز عمل عن بعد في المنطقة.