-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_online@
تلقى مركز بلاغات المستهلك بوزارة التجارة والاستثمار 4 ملايين مكالمة منذ إنشائه، تضمنت شكاوى وبلاغات واستفسارات المستهلكين عبر المركز على الرقم 1900 منذ بدء استقبال البلاغات بشكل مباشر خلال الأعوام الستة الماضية، فيما بلغت نسبة رضا المستهلكين عن خدمات المركز 86%، وبلغ عدد ساعات عمل المركز 56712 ساعة عمل.

وكشفت إحصاءات مركز بلاغات المستهلك، الذي بدأ عمله منذ منتصف عام 2012، تلقي 4 ملايين مكالمة، منها 1.974.035 مكالمة استفسارات ومتابعة بلاغات شكلت ما نسبته 49% من إجمالي المكالمات، إضافة إلى 1.077.996 مكالمة إبلاغ عن مخالفات خارج اختصاص الوزارة تمت إحالتها بشكل فوري للجهات ذات العلاقة، شكلت 26% من إجمالي المكالمات، و947969 مكالمة بلاغات وشكاوى تشكل 23% من إجمالي المكالمات قامت الوزارة بمباشرتها وتطبيق الإجراءات النظامية تجاه المنشآت المخالفة.


وبينت إحصاءات «التجارة» تلقي مركز بلاغات المستهلك منذ إنشائه 1.627.720 بلاغا تمت مباشرتها والتعامل معها.