-A +A
محمد سعيد الزهراني (الطائف) mss966@

ينظم مجلس الغرف السعودية بالتزامن مع زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز إلى جمهورية مصر العربية، زيارة لوفد من أصحاب الأعمال السعوديين برئاسة رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي بن عبد الله العبيدي لبحث تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

ووفقا للدكتور سامي العبيدي فان الزيارة تهدف إلى توثيق العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين وتفعيل دور قطاعي الأعمال السعودي والمصري والعمل على وضع خطة عمل محكمة للنهوض بحجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين الشقيقين.

ونوه إلى أهمية العلاقات السعودية المصرية وما توليه قيادة المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من اهتمام بتنمية وتطوير هذه العلاقات خصوصاً في جانبها الاقتصادي، مؤكدا دعم قطاعي الأعمال السعودي والمصري للعلاقات التجارية وحرصهما على تطويرها لأعلى مستويات الشراكة التجارية.

وأضاف العبيدي أن أجندة زيارة الوفد السعودي ستتضمن عقد اجتماع مجلس الأعمال السعودي المصري المشترك لمناقشة خطة عمل المجلس لزيادة فرص التعاون والاستثمار المشترك بالإضافة لبحث دور المجلس في تعزيز التعاون الثنائي للدخول للأسواق الأفريقية والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في تلك الأسواق، كما تشمل أجندة الوفد عقد الملتقى الاقتصادي السعودي المصري بمشاركة واسعة من المستثمرين السعوديين والمصريين لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.

وكشف عن توجه لتعزيز التعاون بين الغرف التجارية السعودية والمصرية لتبادل الخبرات والتجارب الرائدة وتعزيز التعاون التجاري والشراكة الاستثمارية، بالإضافة لزيادة التعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين الجانبين، والعمل على تعزيز التكامل الصناعي بين البلدين وإزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين بالتعاون مع الجهات الرسمية.

يذكر أن العلاقات التجارية بين المملكة ومصر تشهد تطورا مطردا وتحتل أهمية خاصة في أجندة عمل مجلس الغرف السعودية من خلال مجلس الأعمال السعودي المصري الذي يضطلع إلى جانب نظيره المصري اتحاد الغرف المصرية بدور واضح في التعريف بالفرص الاستثمارية وتمكين إقامة الشراكات التجارية والاستثمارية بين أصحاب الأعمال السعوديين والمصريين.