-A +A
رويترز (زيورخ) Okaz_Online@
بعد أن اكتشف مستثمرون ورؤساء تنفيذيون لشركات عالمية أن محصلة مقاطعتهم لمبادرة مؤتمر الاستثمار التي أقيمت في الرياض في أكتوبر الماضي كانت «صفراً»، يتوجه الرئيس التنفيذي لشركة «ايه. بي. بي» أورليتش سبيسهوفر، والرئيس التنفيذي لـ«سيمنس» جو كايسر إلى المملكة لحضور منتدى للموردين تنظمه أرامكو لبرنامج القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد (اكتفاء).

وكان سبيسهوفر وكايسر من بين من قاطعوا مبادرة مستقبل الاستثمار في موقف قفز على الحقيقة قبل إعلان نتائج التحقيقات السعودية لكشف ملابسات مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده، ومنحاز لمعسكر الفبركات الإعلامية والاتهامات الزائفة.


وكشفت «رويترز» أن سبيسهوفر سيتفقد مصنع «ايه. بي. بي» في الدمام وسيجتمع مع ممثلين عن أرامكو، وهي من أهم عملاء الشركة في المنطقة، خلال الزيارة.

وسيشارك في المنتدى أيضا من شلومبرجر، بال كيبسجارد، والرئيس التنفيذي لشركة خدمات حقول النفط هاليبرتون جيف ميلر.

وقالت «ايه. بي. بي» في بيان أمس (الأحد) إنه بجانب «كوننا شريكاً مسؤولاً لعملائنا، سيلتقي الرئيس التنفيذي بنحو 200 موظف في مصنعنا بالدمام خلال الزيارة، وسيجتمع مع واحد من أهم عملائنا في المنطقة من أجل تعزيز الحوار معه».

من جهتها، أكدت «سيمنس» حضور كايسر منتدى اكتفاء، وأنه سيكون أحد المتحدثين فيه. وأوضح متحدث باسم «سيمنس» أنها رحلة عمل للشرق الأوسط «حيث يزور كايسر العملاء والشركاء في الإمارات والسعودية وغيرهما».