المشاركون في فعاليات «المؤتمر الوزاري للعلوم والتقنية النووية».
المشاركون في فعاليات «المؤتمر الوزاري للعلوم والتقنية النووية».
-A +A
«عكاظ» (فيينا) Okaz_online@
شاركت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة في فعاليات «المؤتمر الوزاري للعلوم والتقنية النووية»، الذي تنظمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مدينة (فيينا) النمساوية.

وهدف المؤتمر إلى رفع مستوى التوعية لدى الدول الأعضاء بمجالات التطبيقات النووية الصناعية والطبية والزراعية والبيئية والمياه.


وأكد المشاركون على دور الطاقة النووية في دفع النمو الاقتصادي العالمي، ودعم التنمية المستدامة وتلبية الطلب العالمي على الطاقة.

وشارك في المؤتمر وزراء البيئة والزراعة والصحة والعلوم والتقنية من الدول الأعضاء، إضافة إلى خبراء دوليين من قطاعات الطاقة النووية السلمية من مختلف دول العالم؛ للتباحث خلال فترة انعقاد المؤتمر عن أحدث توجهات القطاع على المستوى العالمي، إلى جانب اقتراح وتقديم استراتيجيات جديدة لمواجهة التحديات التي تواجهها الأطراف المعنية حول العالم.

كما شارك ممثلو مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بدعوة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقديم محاضرة بعنوان «التطبيقات البيئية للإشعاع»، استعرضت محاور عدة أبرزها الملوثات البيئية في الانبعاثات من محطات توليد الكهرباء ومحطات تكرير البترول، ومعالجة الصرف الصناعي في الصناعات الكيميائية، وصناعة الأدوية وكذلك التوجهات المستقبلية في هذه المجالات.