يدشن صندوق التنمية العقارية اليوم (الأحد) أول فروعه الذكية بالرياض لخدمة المستفيدين، وتيسير رحلة تملكهم للمسكن الأول، عبر نظام ذكي يجمع بين خدمات صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية، ومشاريع وزارة الإسكان للبيع على الخريطة.
وجرى تصميم «الفرع الذكي» بما يتوافق مع منظومة الحلول التمويلية المتكاملة للصندوق، في إطار تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في برنامج الإسكان.
وأكد المتحدث باسم الصندوق العقاري حمود العصيمي، أن «الفرع الذكي» تم تجهيزه بنظام اصطفاف ذكي يهدف إلى تسهيل عملية انتقال المستفيد بين الخدمات المقدمة بكل يسر وسهولة، كما يقوم النظام باحتساب مدة انتظار المستفيد منذ حصوله على التذكرة إلى حين خدمته من قبل موظف الخدمات الشاملة.
وقال: «تم تخصيص مسار أولوية إلكتروني داخل الفرع لخدمة «جنودنا البواسل»، عبر جهاز الانتظار من خلال أيقونة برنامج «دعم العسكريين وأصحاب الهمم»، وتنعكس جميع هذه البيانات على نظام تقارير متكامل، يساعد على رفع مستوى الخدمات، وتقليص مدة انتظار المستفيد داخل الفرع».
كما يحتوي الفرع على أجهزة خدمة ذاتية للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة، دون الحاجة لموظف الخدمة الشاملة.
ويضم الفرع قاعة تفاعلية يستعرض من خلالها المستفيد مشاريع وزارة الإسكان للبيع على الخريطة، عبر تقنية الواقع الافتراضي (VR) ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى شاشة تفاعلية لعرض المنتجات والحلول التمويلية التي يقدمها الصندوق ووزارة الإسكان، بالإضافة إلى جهاز «المستشار الآلي» لخدمة وتوجيه المستفيدين.
وجرى دعم الفرع بأجهزة تقييم مستوى الخدمات، والرضا عن أداء الموظف مقدم الخدمة، بما يحقق رفع الكفاءة التشغيلية.
وجرى تصميم «الفرع الذكي» بما يتوافق مع منظومة الحلول التمويلية المتكاملة للصندوق، في إطار تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في برنامج الإسكان.
وأكد المتحدث باسم الصندوق العقاري حمود العصيمي، أن «الفرع الذكي» تم تجهيزه بنظام اصطفاف ذكي يهدف إلى تسهيل عملية انتقال المستفيد بين الخدمات المقدمة بكل يسر وسهولة، كما يقوم النظام باحتساب مدة انتظار المستفيد منذ حصوله على التذكرة إلى حين خدمته من قبل موظف الخدمات الشاملة.
وقال: «تم تخصيص مسار أولوية إلكتروني داخل الفرع لخدمة «جنودنا البواسل»، عبر جهاز الانتظار من خلال أيقونة برنامج «دعم العسكريين وأصحاب الهمم»، وتنعكس جميع هذه البيانات على نظام تقارير متكامل، يساعد على رفع مستوى الخدمات، وتقليص مدة انتظار المستفيد داخل الفرع».
كما يحتوي الفرع على أجهزة خدمة ذاتية للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة، دون الحاجة لموظف الخدمة الشاملة.
ويضم الفرع قاعة تفاعلية يستعرض من خلالها المستفيد مشاريع وزارة الإسكان للبيع على الخريطة، عبر تقنية الواقع الافتراضي (VR) ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى شاشة تفاعلية لعرض المنتجات والحلول التمويلية التي يقدمها الصندوق ووزارة الإسكان، بالإضافة إلى جهاز «المستشار الآلي» لخدمة وتوجيه المستفيدين.
وجرى دعم الفرع بأجهزة تقييم مستوى الخدمات، والرضا عن أداء الموظف مقدم الخدمة، بما يحقق رفع الكفاءة التشغيلية.