كشف مدير إدارة الخدمات والمنتجات في مركز خدمات المطورين «إتمام» بوزارة الإسكان المهندس عبدالوهاب القحطاني، أن المركز اعتمد 159 مخططاً على مستوى مناطق ومحافظات السعودية، بمساحة إجمالية بلغت أكثر من 296 مليون متر مربع، وذلك منذ إنشائه قبل نحو عام ونصف، لافتاً إلى أن المركز بصدد إطلاق 13 خدمة إلكترونية جديدة بالتعاون مع وزارة العدل خلال الفترة القريبة القادمة.
ونوه بأن «إتمام» يعمل على ألا تتجاوز فترة الاعتماد النهائي للمخططات 5 أيام عمل فقط.
وأوضح المهندس القحطاني خلال ورشة عمل نظمتها غرفة تجارة وصناعة الأحساء ممثلة بلجنة العقار والإسكان للتعريف بمركز «إتمام» أمس (الأربعاء)، بمقر الغرفة الرئيسي، أن «إتمام» يعد أحد أهم المبادرات الهادفة إلى تيسير سبل انطلاق القطاع العقاري بالمملكة، وخلق بيئة جاذبة يزيد فيها حجم الاستثمارات في هذا القطاع بما يسرع وتيرة العمل والاستثمار بالمشروعات السكنية، ويزيد حجم المعروض من الخيارات السكنية للمواطنين بأسعار مناسبة في كافة مناطق المملكة.
وبين أن المركز يقدم مجموعة كبيرة من الخدمات المتكاملة تدخل ضمن تحقيق مفهوم التطوير الشامل واعتماد المخططات، تشمل تقديم طلبات التراخيص والاعتمادات وتوجيهها ومتابعتها لدى الجهات المختلفة، والتأكد من إنجازها بالسرعة المطلوبة.
وأوضح أن أكثر من 85% من عمليات وخدمات المركز إلكترونية تماماً، وأن «اتمام» يعمل على أن تصبح تلك الخدمات إلكترونية 100% خلال الشهور القليلة القادمة.
ونوه بأن «إتمام» يعمل على ألا تتجاوز فترة الاعتماد النهائي للمخططات 5 أيام عمل فقط.
وأوضح المهندس القحطاني خلال ورشة عمل نظمتها غرفة تجارة وصناعة الأحساء ممثلة بلجنة العقار والإسكان للتعريف بمركز «إتمام» أمس (الأربعاء)، بمقر الغرفة الرئيسي، أن «إتمام» يعد أحد أهم المبادرات الهادفة إلى تيسير سبل انطلاق القطاع العقاري بالمملكة، وخلق بيئة جاذبة يزيد فيها حجم الاستثمارات في هذا القطاع بما يسرع وتيرة العمل والاستثمار بالمشروعات السكنية، ويزيد حجم المعروض من الخيارات السكنية للمواطنين بأسعار مناسبة في كافة مناطق المملكة.
وبين أن المركز يقدم مجموعة كبيرة من الخدمات المتكاملة تدخل ضمن تحقيق مفهوم التطوير الشامل واعتماد المخططات، تشمل تقديم طلبات التراخيص والاعتمادات وتوجيهها ومتابعتها لدى الجهات المختلفة، والتأكد من إنجازها بالسرعة المطلوبة.
وأوضح أن أكثر من 85% من عمليات وخدمات المركز إلكترونية تماماً، وأن «اتمام» يعمل على أن تصبح تلك الخدمات إلكترونية 100% خلال الشهور القليلة القادمة.