وزير الاقتصاد والتخطيط خلال حفل التدشين.                        (تصوير: عبدالعزيز اليوسف)
وزير الاقتصاد والتخطيط خلال حفل التدشين. (تصوير: عبدالعزيز اليوسف)
-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) aalghamdi_@
أعلن وزير الاقتصاد والتخطيط رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء محمد بن مزيد التويجري، موافقة المقام السامي على أن يكون مساء الثلاثاء 22 رجب 1441هـ الموافق 17 مارس 2020، بداية أعمال العد الفعلي للتعداد الخامس للسكان والمساكن والمنشآت 2020 في المملكة، وأن يكون هذا التاريخ هو المعتمد للإسناد الزمني لكافة أعمال التعداد وبياناته ومعلوماته.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في حفل تدشين هوية تعداد 2020 الذي أقامته الهيئة العامة للإحصاء مساء أمس (الأربعاء) بالرياض.


من جانبه، تناول رئيس الهيئة العامة للإحصاء فهد بن سليمان التخيفي أهمية التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2020، كما استعرض الجهود التي تمت خلال المراحل السابقة من استعدادات الهيئة لهذا التعداد، وما سيتم اتخاذه من أعمال خلال المرحلة المقبلة من إجراء التعداد.

وسوف يوفر تعداد 2020 قاعدة عريضة من البيانات يتم استخدامها كأساس موثوق به في إجراء الدراسات والبحوث التي تتطلبها برامج وخطط التنمية في المملكة، إضافة إلى البيانات والمؤشرات الإحصائية لقياس التغير الحادث في الخصائص السكانية مع مرور الزمن، وإجراء المقارنات المحلية والإقليمية والدولية، ومراجعة وتقييم التقديرات السكانية المستقبلية.