-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة)
تفقد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس فيصل بن خالد المدني، في جولات مفاجئة دور الإيواء السياحي بهدف الاطلاع والتحقق من تنفيذ متطلبات التشغيل بما يتوافق مع أنظمة وتعليمات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وزوار المدينة المنورة.

وشملت الزيارة التأكد من نظامية الأنشطة السياحية ووضع قائمة الأسعار المعتمدة من الهيئة بمكان واضح داخل منصات الاستقبال وفي مرافق الإيواء السياحي والتزامها بالأسعار المعتمدة وعدم تجاوزها إلى جانب التحقق من الجودة في الخدمة المقدمة للنزلاء ومستوى النظافة، وكذلك رصد الأنشطة والممارسات السياحية المخالفة، بالإضافة إلى متابعة أداء قطاع السفر والسياحة والمتمثل في وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية فضلاً عن متابعة أداء المرشدين السياحيين ومكاتب الحجز، وبرامج المشاركة بالوقت.


كما أسفرت الجولات الرقابية أيضا عن تحرير محاضر ضبط على عدد من منشآت الإيواء السياحي منها عدد من المنشآت التي تم أخيراً تخفيض تصنيفها إلى الدرجة الأدنى لنقص تنفيذها وتطبيقها بعض معايير واشتراطات الهيئة، وتنوعت المخالفات المرصودة بوجود منشآت لا تقوم بإبراز شهادة فئة التصنيف وقائمة الأسعار المعتمدة بالأماكن المخصصة بالمنشأة ومخالفات أخرى للتلاعب بالبيانات المذكورة بمواقع الحجز الإلكتروني.

ويأتي ذلك في ظل سعي الهيئة الدائم لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة من قبل مزودي الخدمة، بالإضافة إلى استقبال المقترحات التي تساهم في التطوير وتحسين بيئة العمل، والتواصل المباشر مع مزودي الخدمة لمعالجة الشكاوى بشكل فوري.

من جهته أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث بمنطقة المدينة المنورة حرص الهيئة الدائم على استقبال كافة البلاغات الواردة على مركز الاتصال السياحي الموحد، والتي تختص بمرافق الإيواء السياحي والأنشطة السياحية المختلفة واستقبال المقترحات الهادفة لجودة الخدمة المقدمة، وأن الهيئة تعنى بجميع ملاحظات الزوار والسياح وتحرص على أن تكون المنشآت السياحية ومكاتب السفر ومختلف الأنشطة السياحية مرخصة، مع ضرورة التزام المستثمرين في قطاع الإيواء السياحي بالأنظمة التي تخص هذا القطاع وتطبيق الشروط بما يسهم في تطوير البنية السياحية.

كما شدد المهندس المدني على مواصلة الفرق الرقابية جولاتها التفتيشية للتأكد من أداء الخدمات المقدمة ومستوى النظافة العامة والتقيد بالأسعار المعتمدة لدى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وعدم وجود تحايل على المستفيدين من الخدمات السياحية.

ودعت سياحة المدينة المنورة جميع المستفيدين إلى الإبلاغ عن شكواهم وملاحظاتهم على مستوى الخدمات المقدمة في القطاع السياحي من خلال قنوات الاتصال المتاحة عبر شبكة الإنترنت أو الهاتف السياحي الموحد (19988).