كشف وكيل وزارة النقل للتشغيل وصيانة الطرق المهندس طارق الشامي، عن تجربة وزارة النقل خلال جلسة حوارية حول الممارسات والتعاون المشترك مع مركز تحقيق كفاءة الإنفاق، موضحاً أن العمل مع المركز كان بشكل يومي وميداني مكّن وزارة النقل من رؤية المعوقات عن قرب وإيجاد حلول لها وإنجازها، كما ساعدت في عمل خطة قدمتها الوزارة لمركز تحقيق كفاءة الإنفاق، تحتوي على دراسة شاملة بحلول هندسية كشفت أسباب تفاوت أسعار الصيانة وجنبتنا تكاليف تتجاوز 2.2 مليار ريال، عُززت بها عقود تشغيل الصيانة لرفع جودة الطرق.
جاء ذلك خلال مشاركة وزارة النقل في منتدى الميزانية 2020 الذي تنظمه وزارة المالية ممثلة بمركز تحقيق كفاءة الإنفاق، اليوم (الأربعاء)، برعاية وزير المالية محمد الجدعان، في فندق الانتركونتيننتال بالرياض.
وقال الشامي: «إن وزارة النقل وفَّرت برنامج ناقل يُسهِّل التعامل مع الخدمات الحكومية وفروع الوزارة وتسهيل الإجراءات، كما وفَّرت برنامج الحفريات الذي من خلاله يمكن إعطاء تصاريح لشركات المياه والكهرباء، وقريباً سينطلق برنامج يُمكِّن الوزارة من أتمتة الصيانة، بحيث تكون جميع التعاملات بين وزارة النقل والمقاولين من خلال هذا البرنامج الذي يسهل الإجراءات ويمكن الوزارة من عمل تحليل على أداء المقاولين، وستساعد جميع هذه البرامج في تخفيف التكلفة التشغيلية ونقلها إلى أماكن ممكن الاستفادة منها».
جاء ذلك خلال مشاركة وزارة النقل في منتدى الميزانية 2020 الذي تنظمه وزارة المالية ممثلة بمركز تحقيق كفاءة الإنفاق، اليوم (الأربعاء)، برعاية وزير المالية محمد الجدعان، في فندق الانتركونتيننتال بالرياض.
وقال الشامي: «إن وزارة النقل وفَّرت برنامج ناقل يُسهِّل التعامل مع الخدمات الحكومية وفروع الوزارة وتسهيل الإجراءات، كما وفَّرت برنامج الحفريات الذي من خلاله يمكن إعطاء تصاريح لشركات المياه والكهرباء، وقريباً سينطلق برنامج يُمكِّن الوزارة من أتمتة الصيانة، بحيث تكون جميع التعاملات بين وزارة النقل والمقاولين من خلال هذا البرنامج الذي يسهل الإجراءات ويمكن الوزارة من عمل تحليل على أداء المقاولين، وستساعد جميع هذه البرامج في تخفيف التكلفة التشغيلية ونقلها إلى أماكن ممكن الاستفادة منها».