كشف وكيل وزارة النقل للتشغيل وصيانة الطرق المهندس طارق الشامي أن خطة عمل قدمتها الوزارة لمركز تحقيق كفاءة الإنفاق احتوت على دراسة شاملة بحلول هندسية أدت إلى معرفة أسباب تفاوت أسعار الصيانة؛ ما وفر تكاليف تتجاوز 2.2 مليار ريال، عُززت بها عقود تشغيل الصيانة لرفع جودة الطرق.
جاء ذلك خلال مشاركة وزارة النقل في منتدى الميزانية 2020، الذي تنظمه وزارة المالية ممثلة بمركز تحقيق كفاءة الإنفاق أمس (الأربعاء)، برعاية وزير المالية محمد الجدعان في فندق الإنتركونتيننتال بالرياض. وقال: «وزارة النقل وفرت برنامج ناقل، الذي يسهل الإجراءات والتعامل مع الخدمات الحكومية، وفروع الوزارة، كما أنها وفرت برنامج الحفريات، الذي من خلاله يمكن إعطاء تصاريح لشركات المياه والكهرباء، وقريبا سينطلق برنامج يمكن الوزارة من أتمتة الصيانة، بحيث تكون جميع التعاملات بين وزارة النقل والمقاولين من خلال هذا البرنامج، الذي يسهل الإجراءات ويمكن الوزارة من عمل تحليل لأداء المقاولين، وجميع هذه البرامج ستساعد في تخفيف التكلفة التشغيلية ونقلها إلى أماكن يمكن الاستفادة منها».
جاء ذلك خلال مشاركة وزارة النقل في منتدى الميزانية 2020، الذي تنظمه وزارة المالية ممثلة بمركز تحقيق كفاءة الإنفاق أمس (الأربعاء)، برعاية وزير المالية محمد الجدعان في فندق الإنتركونتيننتال بالرياض. وقال: «وزارة النقل وفرت برنامج ناقل، الذي يسهل الإجراءات والتعامل مع الخدمات الحكومية، وفروع الوزارة، كما أنها وفرت برنامج الحفريات، الذي من خلاله يمكن إعطاء تصاريح لشركات المياه والكهرباء، وقريبا سينطلق برنامج يمكن الوزارة من أتمتة الصيانة، بحيث تكون جميع التعاملات بين وزارة النقل والمقاولين من خلال هذا البرنامج، الذي يسهل الإجراءات ويمكن الوزارة من عمل تحليل لأداء المقاولين، وجميع هذه البرامج ستساعد في تخفيف التكلفة التشغيلية ونقلها إلى أماكن يمكن الاستفادة منها».