-A +A
محمد العبد الله (الدمام) mod1111222@
دعت جمعية حماية المستهلك عموم المستهلكين إلى ضرورة التخطيط المسبق لعملية التسوق لرمضان، والتأكد من احتياجاتهم من المنتجات وعدم الانسياق وراء مغريات التخفيضات، والتأكد من حقيقة التخفيضات، مع ضرورة إبلاغ المستهلكين وزارة التجارة بأي ارتفاع غير مبرر يلاحظ على الأسعار، أو أي مخالفات تتعلق بوجود تلاعب في الأسعار أو التخفيضات. ونوهت إلى التأكد من أن وجود السعر قبل التخفيض وبعده على المنتج، والتعرف على سياسة الاستبدال والاسترجاع، فغالبا ما تختلف خلال فترة التخفيضات، ويُمكن للمستهلك التأكد من متابعة جميع التخفيضات المرخصة للمحلات التجارية في المملكة من خلال تطبيق «تخفيضات» التابع لوزارة التجارة والاستثمار.

وحثت الجمعية عموم المستهلكين على ترشيد الاستهلاك والعمل على البحث عن البدائل عند ارتفاع سعر منتج معين أو تقليل وزنه أو حجمه، وهي خطوة مهمة في صالح المستهلك، مشيرة إلى أن تكاتف المستهلكين في البحث عن البدائل يمثل قوة رادعة للحد من تلك الممارسات، ويوجه رسائل مباشرة للتجار بمدى قوة تأثير المستهلك على السوق.


وأكدت أنها تواصل استعداداتها لتوعية المستهلكين لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال التوعية بحقوق المستهلك، وحمايته من جميع أنواع الغش والتقليد والترشيد الأمثل للاستهلاك، من خلال تبنيها برامج توعوية تنشر من خلال حسابات الجمعية في منصات التواصل الاجتماعي.