رئيس اللجنة أثناء جولته في الحلقة المركزية.
رئيس اللجنة أثناء جولته في الحلقة المركزية.
-A +A
عبد العزيز غزاوي (جدة) abdulaziz@
أوضح رئيس لجنة تجار الخضراوات والفواكه بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، سحيم بن سعيد الغامدي؛ لـ«عكاظ» عن وصول كميات الطماطم المخصّصة لموسم شهر رمضان المبارك وللحج إلى الأسواق الذي أسهم في استقرار الأسعار حيث بلغ حجم المستورد من الطماطم لرمضان والحج 240 ألف طن، كما تم استيراد 150 ألف طن من البصل الهندي واليمني لتلبية الطلبات واستقرار أسعاره.

وأكد الغامدي بأن الأسعار مستقرة ولا زيادة فيها بفضل التسهيلات التي جعلت كل ما يطلبه المواطنون والمعتمرون والحجاج متوفرا بأقل الأسعار.


وأبان الغامدي؛ أن سوق الخضراوات والفواكه بالمملكة يشهد في هذه الأيام استيراد الكرز والمشمش والبرتقال المغربي والأفريقي إلى جانب المنتجات المحلية من الفواكه من المشمش البلدي والخوخ والحماط بالإضافة الطماطم. وقال نحن نستورد من كل الدول حيث المجال مفتوح أمامنا وأن الأسعار في الحلقة أقل مما هو موجود في السوبرماركت والأسواق الكبيرة.

وتشهد حلقة الخضار في هذه الأيام قبل حلول شهر رمضان ازدحاما كثيفا لشراء المتطلبات سواء الأسرية أو للأسواق حيث تعتبر حلقة جدة السوق المركزي الذي يزود مكة المكرمة بكل ما يحتاج إليه تجار مكة المكرمة من الخضار والفواكه.