كشف مدير عام العناية بالعملاء بوزارة المالية محمد الدوسري أن خدمة الاستعلام واسترداد المدفوعات الحكومية قد تم نقلها بالتنسيق مع مركز الاتصال الوطني (آمر) إلى مركز الاتصال الموحد بوزارة المالية.
وأكد الدوسري أن مركز الاتصال الموحد للعناية بعملاء وزارة المالية فتح 5 قنوات اتصالية لتقديم خدماته للعملاء وهي الرقم الموحد لوزارة المالية 19990، إضافة إلى البريد الإلكتروني cccmof.gov.sa، كما يستقبل المركز عبر منصته في تويتر وزارة المالية للعناية بالعملاء: MoFCare، إضافة إلى خدمة المحادثة المباشرة عن طريق موقع الوزارة أو عبر تعبئة نموذج «اتصل بنا» عن طريق موقع الوزارة.
وبين أن استرداد المدفوعات الحكومية المتاحة في الوقت الحالي هي مدفوعات وزارة الداخلية متمثلة في رسوم الوافدين والجوازات السعودية والاستقدام والمرور (المخالفات المرورية، والمركبات، ورخص القيادة) والأحوال المدنية.
وأبان أن هذه الخدمة تضاف إلى خدمات عدة تقدمها وزارة المالية، منها خدمات اعتماد، وخدمة الاستعلام عن الإعفاء من القروض، والاستعلام عن أوامر الدفع، والاستعلام لمراجعي الإدارة العامة للمصروفات، والاستفسار عن المقررات والقواعد، إضافة لثلاث قنوات إلكترونية (خدمات الاستعلام الإلكترونية على موقع الوزارة، ومنصة اعتماد، ومنصة الأفراد).
وأكد الدوسري أن مركز الاتصال الموحد للعناية بعملاء وزارة المالية فتح 5 قنوات اتصالية لتقديم خدماته للعملاء وهي الرقم الموحد لوزارة المالية 19990، إضافة إلى البريد الإلكتروني cccmof.gov.sa، كما يستقبل المركز عبر منصته في تويتر وزارة المالية للعناية بالعملاء: MoFCare، إضافة إلى خدمة المحادثة المباشرة عن طريق موقع الوزارة أو عبر تعبئة نموذج «اتصل بنا» عن طريق موقع الوزارة.
وبين أن استرداد المدفوعات الحكومية المتاحة في الوقت الحالي هي مدفوعات وزارة الداخلية متمثلة في رسوم الوافدين والجوازات السعودية والاستقدام والمرور (المخالفات المرورية، والمركبات، ورخص القيادة) والأحوال المدنية.
وأبان أن هذه الخدمة تضاف إلى خدمات عدة تقدمها وزارة المالية، منها خدمات اعتماد، وخدمة الاستعلام عن الإعفاء من القروض، والاستعلام عن أوامر الدفع، والاستعلام لمراجعي الإدارة العامة للمصروفات، والاستفسار عن المقررات والقواعد، إضافة لثلاث قنوات إلكترونية (خدمات الاستعلام الإلكترونية على موقع الوزارة، ومنصة اعتماد، ومنصة الأفراد).