-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_economy@
أطلقت الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) مبادرة «أموالك»، ضمن البرامج الثقافية المالية لعام 2019، التي تتناول من خلالها موضوعات جوهرية من شأنها أن تساعد كافة أطياف المجتمع في بناء مستقبلهم وتحقيق أهدافهم المالية، وتحد من التعثر المالي وتعزز ثقافة الادخار وأسس الاستثمار والتخطيط المالي.

وتهدف «سمة» من خلال مبادرة «أموالك» إلى تسليط الضوء على عدد من الموضوعات المتعلقة بالجوانب المالية والائتمانية؛ سعيا منها لرفع مستوى الثقافة المالية لدى المستهلكين الأفراد، وتعريفهم بأهمية التخطيط المالي في تنظيم وإدارة مواردهم المالية، وتعزيز دور «سمة» الجوهري في مساعدتهم على تقييم جدارتهم الائتمانية، والاستخدام الأمثل للبطاقات الائتمانية، إضافة إلى تعريف الأفراد بأهمية التقرير الائتماني في تنظيم وإدارة الميزانيات واتخاذ القرارات التمويلية ومعرفة الالتزامات المالية مع الجهات المانحة للائتمان.


وانطلقت أولى الحملات التثقيفية المالية لـ«أموالك» في شهر يوليو الجاري، بعنوان «#لاتطيّر_فلوسك»، التي ركّزت على تعريف الفرد بأبرز 5 أخطاء شائعة تؤثر على ميزانيته، وقد تتسبب في النهاية بتعثره ماليا، كالقروض، والإسراف في الكماليات، إضافة إلى الاستثمار الخاطئ.